اعلان الطوارئ بمستشفيات جامعة اسوان إستعدادا لإستقبال عيد الأضحي

متابعة نصر سلامة
أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ان مستشفيات جامعة أسوان تعلن عن رفع حالة الطوارئ، وقامت إدارة المستشفي الجامعي بأسوان، باجراء الاستعدادات القصوى
ضمن استعدادات عيد الأضحي المبارك.
وأشار رئيس الجامعة إلى تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال تلك الفترة حرصًا على سلامة المرضى في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للمواجهة فيروس كورونا المستجد. ومراعاة مواعيد الزيارة للمرضي في مواعيدها المقرره حرصا علي سلامة المرضي وعدم الزحام داخل اقسام المستشفي الجامعي بأسوان. وذلك من خلال تطبيق خطة طواريء أيام العيد.
وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، أن الخطة تهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، إلى جانب توفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة، لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد المتواجدة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم المتواجدة، وذلك علي حرصا من ادارة المستشفيات علي تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضي محافظة أسوان.
وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة أسوان انه تم توفير كافة الإمكانيات الطبية لخدمة مرضي محافظة أسوان ومرضي أهالي محافظات جنوب الصعيد من اجهزة مثل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفي أسوان الجامعي لخدمة مرضي جميع أقسام المستشفى الجامعي بأسوان.وزد علي ذلك التشغيل التجريبي لمستشفي الباطنة الذي يعد إضافة حقيقية لاستقبال المزيد من حالات الطوارئ.