رياضة

أحمد السيد يطيح بلاعب اسرائيل من بطولة العالم للسلاح بالقاهرة

 

كتبت هدي العيسوي

تأهل أحمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح الي دور ال64 تمهيدي بسيف المبارزة بعد الفوز علي منافسه يوناتان كوهين لاعب اسرائيل في بطولة العالم للسلاح التي تستضيفها مصر علي صالات ستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 يونيو وحتي 23 من نفس الشهر .

وحقق السيد الفوز علي لاعب اسرائيل بنتيجة 15 -12 ليتأهل الي دور ال64 تمهيدي .
ولعب أحمد السيد في المجموعة الأولى رفقة ابطال كل من مالطا واليابان وكندا وسلوفينيا وقرغيزستان والإمارات .
وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في منافسات سيف المبارزه رجال كلا من: أحمد السيد ومحمد السيد ومحمد ياسين أحمد السكري .
وحقق محمد التأهل الي دور ال64 الرئيسي بعد حصد العلامة الكاملة والفوز بكل مبارياته بالمجموعة حيث تغلب على بطل ليبيا بنتيجة 5-4، وبطل جنوب إفريقيا بنتيجة 5-2، وبطل أوزباكيستان 5-2، وبطل السويد 5-3 وبطل الكويت 4-3 وأخير بطل العراق بنتيجة 5-2.
وتأهل محمد السيد المصنف الثامن عالميًا إلى دور ال 64 الرئيسي مباشرةً وذلك بسبب تواجده ضمن قائمة أفضل 16 مصنفا على البطولة لتبدأ منافساته الفعلية بالبطولة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 يوليو .
وتقام اليوم منافسات دور المجموعات والأدوار الغير رئيسية ليتأهل 64 لاعبا ولاعبة إلى دور ال 64 الرئيسي والمقرر انطلاقه من يوم 18 يوليو الجاري.
ويتأهل أول 16 لاعبا أو لاعبة في التصنيف الخاص بكل سلاح إلى دور ال 64 الرئيسي بالإضافة أفضل 16 لاعبا في دور المجموعات، ليتأهل 32 لاعبا مباشرة للدور 64 الرئيسي ويتم إضافة عليهم 32 لاعبا الفائزين من دور ال64 التمهيدي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏منظر داخلي‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎EGY‎‏'‏‏

 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى