أخبار عالمية

بنغلاديش.. قائد الجيش الهندي في زيارة تستغرق 3 أيام إلى بنغلاديش

محمد شعيب

شرع قائد الجيش الهندي الجنرال مانوج باندي اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى بنغلاديش تبدأ غدًا (18 يوليو)، وهي أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه.

“استمرارًا للعلاقات الدفاعية الثنائية الممتازة بين الهند، وبنغلاديش، قام الجنرال مانوج باندي، رئيس أركان الجيش (COAS) بزيارة إلى بنغلاديش في الفترة من 18 إلى 20 يوليو 2022″، حسبما أفادت صحف محلية نقلاً عن وزارة الدفاع الهندية.

سيبدأ الجنرال باندي زيارته بتكريم الشجعان الذين قدموا التضحية الكبرى خلال حرب التحرير عام 1971 بوضع إكليل من الزهور في شيخا أنيربان في 18 يوليو.

وقالت الوزارة في بيان إنه سيعقد خلال اليوم (18 يوليو) اجتماعات متعددة مع كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية في بنغلاديش وسيتبادل الآراء حول مختلف القضايا المتعلقة بالدفاع.

كما سيحيي الجنرال باندي متحف والد الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن التذكاري في دانموندي.

وفي اليوم الثاني من زيارته، سيلقي قائد الجيش الهندي كلمة أمام طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية قيادة وأركان خدمات الدفاع في ميربور.

بعد ذلك سيزور ويتفاعل مع أعضاء معهد بنغلاديش لدعم السلام والتدريب على العمليات (BIPSOT)، وهو معهد رئيسي في بنغلاديش يقوم بتدريب حفظة السلام للعمل في مختلف عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة. وسيتبع ذلك زيارة لمتحف بانغاباندو العسكري في ميربور.

وذكر البيان أن “الزيارة ستعمل على تعميق العلاقات الثنائية بين الجيشين وستكون عاملا مساعدا لتنسيق وتعاون أوثق بين البلدين في مجموعة من القضايا الاستراتيجية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى