أخبار عالمية

رئيس لجنة الانتخابات البنغلاديشية مخاطبا للمعارضة: إذا ركضت من ميدان الاقتراع، ماذا سأفعل؟

محمد شعيب

 

حث رئيس لجنة الانتخابات، قاضي حبيب الأوال، الأحزاب السياسية على البقاء بشدة في ساحة الاقتراع، قائلا: “إذا لم تتعاون جميع الأطراف، فسوف نفشل هناك”. سيكون لديك جهد متضافر، إذا وقف شخص ما بسيف، فعليك الوقوف ببندقية أو سيف آخر. إذا ركضت ماذا أفعل؟ سوف نساعدكم في البقاء في ساحة الاقتراع. سيكون لدينا قيادة على الشرطة، وعلى الحكومة أيضا.

أدلت لجنة الانتخابات المركزية بهذه التصريحات في حوار مع الحركة القومية الديمقراطية يوم الأحد. من خلال الحوار مع هذا الحزب، بدأ حوار لجنة الانتخابات مع الأحزاب السياسية.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية “لا يمكننا وقف العنف”. يجب أن تتحمل أنت (الأحزاب السياسية) المسؤولية أيضًا. لأنك اللاعب. أنت من تلعب في الملعب، نحن الحكام. لدينا العديد من السلطات، التي ليست أقل، سنقوم بتطبيق السلطة. أريد أن أوضح لكم، لا تحملوا مسؤولية انتخابات 2014 علينا، ولا تضعوا مسؤولية انتخابات 2018 على عاتقنا. سنتحمل المسؤولية عن اختياراتنا. سنبذل قصارى جهدنا لجعل الانتخابات تشاركية ونزيهة. إذا لم تتعاون جميع الأطراف، فسوف نفشل هناك.

رداً على بيان لجنة الانتخابات المركزية، قال رئيس NDM بوبي حجاز إن الوقوف بالبنادق لا يدعمه القانون. فلم تقدم رئيس اللجنة أي تعليقات أخرى ردا على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى