وزير الشباب يُكرم جهاد أحمد

وزير الشباب يُكرم جهاد أحمد الحاصلة علي بالمركز الثالث على مستوى العالم

 

سناء سعفان

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم الطالبة جهاد أحمد محمود بعد فوزها بالمركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة الروبوت العالمية بإسم Robocup Asia Pacific التي أقيمت فى كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بمدينة الغردقة، والتي تأهلت للمشاركة بها بعد حصولها علي المركز الأول فى بطولة الجمهورية.
أكد الوزير أن أولويات الوزارة ترتكز على تكريم ورعاية الشباب المتفوقين والموهوبين والمبدعين فى مختلف المجالات حتى يكونوا قدوة لغيرهم من النشء والشباب، منوهًا إلي تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للطالبة حتي تتمكن من استكمال مسيرتها العلمية المتفوقة، في ظل توجه القيادة السياسية بدعم مجالات الذكاء الاصطناعي، ورعايتها علميًا ودمجها في برامج وأنشطة الوزارة المختلفة.
وقال صبحي : “يهمني كوزير شباب ورياضة مشاركة كافة الشباب المصري في مختلف المسابقات العالمية في مختلف المجالات، فهم بذلك قوة ناعمة كبري تتحدث بإسم الدولة المصرية، ونحن بدورنا لابد من شكر الشباب المبادر والمتميز”.
وتُعد جهاد أحمد أبنة مركز المراغة بمحافظة سوهاج وتدرس بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى جامعة جنوب الوادى، وتم ترشيح الطالبة جهاد من قبل الجامعة للمشاركة في مجال الروبوت للمشاركة بإسم مصر في هذه المسابقة الدوليه العالمية.
يذكر أن المسابقة أقيمت بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى، بمدينة الغردقة يمحافظة البحر الأحمر في الفتره 24-25 من شهر فبراير الماضي بمشاركة 42 دولة من جميع أنحاء العالم بعدد 170 متسابقًا.