Uncategorized

حزب بنغلاديش الوطني (BNP) لن يذهب إلى حوار لجنة الانتخابات، والأحزاب اليسارية لم تقرر بعد

محمد شعيب

ستجري لجنة الانتخابات (EC) حوارًا مع الأحزاب السياسية المسجلة اعتبارًا من يوم الأحد قبل انتخابات الجمعية الوطنية الثانية عشرة. سيستمر حتى 31 يوليو. لا يوجد جدول أعمال ثابت. هناك إشارة إلى أن بعض الأحزاب المسجلة، بما في ذلك حزب بنغلاديش الوطني، حزب المعارضة الرئيسي، لن يشارك في هذا الحوار.

في هذه الحالة، يقول كثيرون إنه ليس من الواضح ما الذي تريد لجنة الانتخابات تحقيقه من هذا الحوار. وبحسب اللجنة، تجري كل لجنة انتخابية حوارًا مع الأحزاب السياسية قبل انتخابات البرلمان الوطنية. هذه اللجنة أيضا تواصل هذا الاتجاه.

وقال أشوك كومار ديبناث، السكرتير الإضافي لأمانة لجنة الانتخابات، لوسائل الإعلام يوم السبت، “لقد تم بالفعل إرسال رسائل إلى الأطراف التي سيجري الحوار معها أولاً”. مسألة إرسال الرسائل إلى بقية الأطراف قيد النظر.

وقد أبلغت لجنة الانتخابات بالفعل أنه يمكن لعشرة ممثلين من كل حزب المشاركة. وقد تم تخصيص ساعتين لرابطة عوامي وحزب بنغلاديش الوطني والحزب القومي البنغلاديشي (حزب جاتيا) في الحوار. ستحصل الفرق الأخرى على ساعة واحدة لكل منها.

وقال مفوض الانتخابات العميد (متقاعد) احسان حبيب خان للمراسل “هذا الحوار تم تنظيمه لمعرفة توقعات الاحزاب السياسية من اللجنة”. سنستمع إلى الأطراف وسنقدم رأينا أيضًا. مثل هذا الحوار سيستمر. كما سأعرف احتياجات الذين سيأتون إلى الحوار، سأحاول أيضًا مناقشتها لاحقًا مع أولئك الذين لن يأتوا. ولن ينقصنا إخلاصنا وجهودنا في هذا الصدد. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى