أخبار عالمية

انتخابات البنجاب الفرعية: حزب عمران خان سيفوز بفارق كبير

محمد شعيب
سيعود حزب الإنصاف الباكستاني بزعامة عمران خان إلى السلطة بفوز ساحق في الانتخابات الفرعية المكونة من 20 مقعدًا لمجلس مقاطعة البنجاب الباكستاني.

وقد حقق الحزب بالفعل الفوز في 15 مقعدًا من أصل 20 مقعدًا، وتتقدم حزب PTI في بعض المقاعد الأخرى حتى آخر الأخبار.

وردت هذه المعلومات في تقرير لـ Geo News حوالي الساعة 12 من مساء الأحد. وبحسب التقرير، فإن الرابطة الإسلامية (PML-N) لن تتمكن من الفوز إلا بمقعد واحد.

من ناحية أخرى، قبلت الرابطة الإسلامية بهزيمتها في الانتخابات. وقال مالك أحمد خان، زعيم الحزب، لـ Geo News: “إنني أعتبر من قلبي أن حركة باكستان حققت انتصارًا تاريخيًا لإنصاف”.

وقال أيضا: صوت الناس جاء ضدنا. لقد عبروا عن رأيهم من خلال التصويت.

وقال أحمد خان إن نتائج الانتخابات تظهر أن غالبية الناس ليسوا معنا. لقد تحدثت إلى رئيس وزراء البنجاب، إنه أمر باحترام رأي الناس.

وأجريت انتخابات فرعية في 20 دائرة انتخابية في 14 منطقة في البنجاب يوم الأحد. يستمر الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا دون انقطاع. بذل كلا الحزبين قصارى جهدهما للفوز في هذه الانتخابات. لأنه سيكون له تأثير على تحديد الحزب الحاكم في المقاطعات الباكستانية الأكثر نفوذاً والانتخابات العامة المقبلة.

أُجبر عمران خان على الاستقالة من منصب رئيس وزراء باكستان في مواجهة الهزيمة في اقتراح عدم الثقة. في البنجاب، انتخب حزب عمران خان حمزة شهباز رئيسًا للوزراء من خلال التصويت لـ 25 عضوًا في PTI. تم انتخاب 20 منهم بالاقتراع المباشر. تم ترشيح الخمسة الباقين. في وقت لاحق، أعلنت لجنة الانتخابات الباكستانية أن المقاعد شاغرة. وأجريت الانتخابات يوم الأحد في تلك المقاعد العشرين الشاغرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى