أخبار عالمية

عمران خان بعد الانتصار في البنجاب: انتخابات نزيهة هي السبيل الوحيد لإنقاذ الدولة من الأزمة السياسية

 

محمد شعيب

حقق حزب PTI الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء السابق عمران خان فوزًا كبيرًا في الانتخابات الفرعية في البنجاب. بعد فوزه في الانتخابات قال عمران خان، في رسالة على تويتر، إن السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو إجراء انتخابات نزيهة. وردت هذه المعلومات في تقرير لصحيفة “جيو نيوز” يوم الاثنين (18 يوليو).

قال عمران خان إن أي مسار بديل بخلاف الانتخابات النزيهة من شأنه أن يؤدي إلى عدم استقرار سياسي كبير. كما قال إن هذا يعيق الاقتصاد.

ومن جانب آخر شكر عمران خان شعب البنجاب والعاملين في الحزب.

وأجريت الانتخابات التكميلية في 20 دائرة، فاز منها حزب الإنصاف بـ 15 دائرة. من ناحية أخرى، فاز حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية بأربعة مقاعد فقط. ونتيجة لذلك، أصبحت السيطرة على مقاطعة البنجاب الآن في أيدي حركة الإنصاف.

كانت هذه الانتخابات الفرعية مهمة لجمعية البنجاب. من خلال هذا يفترض أن يتحدد مصير حمزة شهباز. وهو نجل شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان الحالي. ستجرى انتخابات رئيس الوزراء فى المحافظة فى 22 يوليو. ويعتقد أن PTI ستكون قادرة على هزيمة حمزة شهباز.

أجريت الانتخابات التكميلية في 20 دائرة انتخابية من 14 منطقة في البنجاب يوم الأحد (17 يوليو). يستمر الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا دون انقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى