أخبار عالمية

قائد الجيش البريطاني : روسيا تشكل اكبر تهديد لبلدنا

متابعة نصر سلامة
قال قائد الجيش البريطاني توني رادكين، أمس الأحد، إن رئيس وزراء بريطانيا المقبل، يجب عليه إدراك أن “روسيا تُشكل أكبر تهديد لبريطانيا”، وهو تحد ستواجهه لندن لعقود.
وأضاف رادكين في تصريحات -نقلتها صحيفة “الجارديان” البريطانية- “أعتقد أن بعض التعليقات حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الاعتقاد بأنه سيتم اغتياله، مجرد تفكير متفائل”.
وأشار رادكين إلى أن الخبراء العسكريين يرون نظاما مستقرا في موسكو، كما أن هناك تسلسلا هرميا مُستثمرا في الرئيس بوتين، وبالتالي لا أحد في القمة لديه الدافع لتحدي بوتين.
وذكر رئيس أركان هيئة الدفاع البريطانية أن القوات البرية الروسية قد تشكل تهديدا أقل في الوقت الحالي بعد تعرضها لانتكاسات في الحرب بأوكرانيا، والتي أسفرت عن مقتل أو إصابة 50 ألف جندي روسي وتدمير ما يقرب من 1700 دبابة روسية، بالإضافة إلى حوالي 4000 عربة قتالية مدرعة.
وتابع قائلا: “لكن روسيا لا تزال قوة نووية ذات قدرات إلكترونية، ولديها قدرات فضائية، بجانب قدرات تحت الماء، لذا يمكنها تهديد الكابلات تحت الماء التي تسمح للعالم بتبادل المعلومات بين مختلف أنحائه”.
وقال راداكين إن أوكرانيا ستهيمن على التقارير العسكرية التي سيتلقاها خليفة جونسون يوميا عندما يتولى منصبه في 6 سبتمبر المقبل، مضيفا: “لذلك علينا تذكير رئيس الوزراء بالمسؤولية غير العادية التي تقع على عاتقه تجاه المملكة المتحدة كقوة نووية، وهذا جزء من بدء تعيين رئيس وزراء بريطاني جديد”.
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى