جامعات ومدارس

تفاصيل اشتراك الطب البيطرى بجامعة بدر بمؤتمر جامعة بنات فى “رومانيا”.

 

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن الكلية إشتركت فى المؤتمر الدولى لـ”جامعة بنات للعلوم الزراعية والطب البيطرى – الملك مايكل الأول – تيميشوارا” فى رومانيا، بعنوان “المؤتمر الدولى للتنوع البيولوجى 2022”.. مشيراً إلى أن الاشتراك فى المؤتمر جاء برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.
أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، أن المؤتمر الدولى للتنوع البيولوجى 2022″ فى رومانيا يأتي ضمن تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين “كلية الطب البيطرى جامعة بدر بالقاهرة، وجامعة بنات للعلوم الزراعية والطب البيطرى الملك مايكل الأول تيميشوارا”، وبدعم من منظمة الإيراسموس بلس والاتحاد الأوروبى.. لافتاً إلى أن “قسم البيولوجي بكلية الزراعة بجامعة بنات فى رومانيا عقد المؤتمر بتنظيم مع “كلية راجستان للمهارات والتنمية الريفية”، فى جايبور راجستان بالهند.
أوضح الدكتور عادل عبدالخالق، أن إدارة الكلية حريصة فى التعليم الأكاديمى ومجال البحث العلمى على عقد بروتوكولات تعاون مع كبرى الجامعات الدولية والإقليمية لتنمية المهارات التعليمية والمهنية والشخصية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.. مضيفاً أنه من ضمن أهداف الاتفاقية مع “جامعة بنات للعلوم الزراعية والطب البيطرى فى تيميشوارا برومانيا”، تبادل الأوراق الأكاديمية والأبحاث والمؤتمرات العلمية المشتركة، وينعكس ذلك على التبادل المشترك للخبرات ونقل المعرفة للإرتقاء بالعمل الأكاديمى والبحثى.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبده، أستاذ مساعد التشريح والأجنة بكلية الطب البيطرى بجامعة بدر والمشارك فى تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر تناول عرض كثير من الأبحاث العلمية فى ذات التخصص للباحثين من مختلف دول العالم، وتم الإعلان عن المؤتمر على الصفحة الرسمية لـ”منظمة الإيراسموس بلس” والإتحاد الأوروبى، والذين قدموا (21) ورقة علمية بحثية حول التنوع البيولوجى.
فى الموضوع ذاته، قال الدكتور أحمد حامد عريشة أستاذ مساعد فى فيسيولوجيا الحيوان فى كلية الطب البيطرى بجامعة بدر، إن المؤتمر جمع بين المتخصصين والباحثين وطلاب Erasmus الوافدين من دول: “الكاميرون، الكونغو، مصر، وهايتى، الهند، المغرب، نيجيريا، ورومانيا”، وكان الحضور لأعضاء هيئة التدريس بالكلية عبر الزووم؛ نظراً لتطبيق الإجراءات الإحترازية؛ بسبب إرتفاع حالة فيروس “كورونا” فى الفترة الأخيرة بالعالم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى