أخبار

لقاء الجولة العرب في ضيافة تونس

 

كتب السيد عنتر

تنظّم الكشّافة التّونسية تحت إشراف كمال دقيش وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحادى والعشرين للجوالة العرب بتونس، والذي سيقام بالمركز الدولي للتدريب والتخييم ببرج السدرية من 21 إلى 30 جويلية 2022.
وسيشهد اللقاء المنتظم تحت شعار “جسور السلام” مشاركة أكثر من 700 كشاف عربي بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الكشفيين على الصعيدين العربي والعالمي من أكثر من 15 جنسية عربية وإفريقية ومشاركين من دول أوروبية وآسيوية.
ويحضر الحدثَ مديرُ الإقليم العربي للمنظّمة الكشفية العالمية الأستاذ عمرو حمدي وعدد من القيادات الكشفية للمنظمة الكشفية العربية.
وتنعقد في الغرض ندوة صحفية بمدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 22 جويلية 2022 انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساءً لتقديم كلّ التفاصيل والبرنامج الخاص باللقاء وسيليها مباشرة حفل الافتتاح الرسمي الّذي سيكون بمسرح الهواء الطلق.
ومن المنتظر أن يشهد اللقاء عدة ورشات وندوات فكرية وحلقات نقاش حول محاور علمية وبيئية وصحية وفنية بمشاركة خبراء في المجالات المذكورة.
سيكون هذا اللقاء فرصة للتسويق للسياحة الثقافية عربيا وخاصة على الصعيد العالمي من خلال برنامج كشفي يحمل جملة من الأنشطة الداخلية والخارجية والزيارات العلمية والرحلات السياحية والحملات التوعوية في عديد المجالات فضلا عن السهرات الكشفية المتنوعة،
ويهدف اللقاء أساسا إلى توطيد الصداقة الكشفية العربية وتمتين العلاقات والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات وتفعيل دور الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمعات باعتبار حضور العديد من المشاركين من مختلف دول العالم.
ويشار إلى أن الكشافة التونسية قد حظيت بشرف استضافة اللقاء في نُسختهِ الثانية والرابعة والسابعة والعاشرة والتاسعة عشر، وتستعدّ الآن للمرة السّادسة لاستقبال هذه النسخة المميزة للقاء الواحد والعشرين، بمشاركة فتيات الكشافة العربية (الدّليلات العرب) من سن 17 إلى 23 سنة لأولّ مرة في مثل هذه التجمعات الكشفية الإقليمية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الكشافة التونسية قد تحصّلت على الاعتراف من قبل المنظمة العالمية للحركة الكشفية في 1 ديسمبر 1957 وصارت عضوا بالمنظمة الكشفية العربية منذ سنة 1956 وهي أيضا عضو مؤسس للاتحاد الكشفي بالمغرب العربي منذ سنة 1959 ويبلغ عدد منخرطيها قرابة 40.000 منخرط سنويا موزعين على 450 فوج كشفي بكل المحليات بكامل تراب الجمهورية.
ومن الجدير بالذّكر أن أقدم جمعية كشفية تونسية تأسست سنة 1933 وبذلك تحتفل منظمة الكشافة التونسية خلال العام المقبل بتسعينيتها.
تضع الكشافة التونسية على ذمة الصحفيين والاعلاميين الراغبين في مواكبة الندوة الصحفية وحفل الافتتاح بعد تأكيد حضورهم مُسبقًا حافلة تنطلق يوم الجمعة 22 جويلية 2022 على الساعة الخامسة مساءً من أمام مقر وزارة السياحة باتجاه مدينة العلوم بتونس وتؤمن العودة الى العاصمة على الساعة الثامنة مساءً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى