فن

ضمن مبادرة «المؤلف مصري».. السيناريست علي البداد ينتهي من فيلمه “العرافة”

ضمن مبادرة «المؤلف مصري».. السيناريست علي البداد ينتهي من فيلمه “العرافة”

 

كتب: أحمد زينهم 

 

انتهى السيناريست علي البداد من فيلمه القصير «العرافة» إخراج مصطفى العليمي، ضمن مبادرة «المؤلف مصري» لورشة ابدأ حلمك التي أطلقها وزارة الثقافة لتنشيط الحركة الفنية وتحفيز الشباب علي الإبداع.

 

ويتضمن العمل الفني مجموعة ممثلين من خريجي ورشة مبادرة «ابدأ حلمك» التى تتبناها وزارة الثقافة، ومن المقرر عرضه خلال مهرجان عالمي في السويد قريبًا.

 

وأشار البداد إلى أن فيلمه القصير «العرافة» يتناول شخصية الدجال واستخدامه للتكنولوجيا في محاولات النصب على ضحاياه من خلال طرق عصرية بأستخدامه وسائل الاتصال الحديثة.

 

وشهدت الفترة الماضية أكثر من جلسة عمل بين صناع العمل الفني والسيناريست علي البداد والذى من المقرر أن ينطلق تصويره مطلع أغسطس المقبل، في لوكيشانات داخلية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

يناقش فيلم «العرافة» من خلال الفانتازيا الاجتماعية مع بعض الأكشن والإثارة، لجذب انتباه المشاهدين حتى اللقطة الأخيرة بالتناول المشوق لأزمة الدجالين والحيل التي يستخدمونها للنصب على الآخرين وتضليل أذهانهم، بحجة حل مشكلاتهم، الأمر الذي بات يشغل أذهان الكثيرين.

 

ينتمي فيلم «العرافة» لنوعية أفلام الإثارة والتشويق، حيث يحاول المخرج العليمي كشف الألاعيب والحيل التي يستخدمها الدجالون والمشعوذون للضحك على الآخرين وإيهامهم بتغيير حياتهم إلى الأفضل، كما يتطرق إلى تأثير ذلك على حالتهم النفسية على المدى البعيد. 

 

فيلم «العرافة» بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أحمد عباس، مصطفى رجب، حسام أشرف، شيرين فتحي، سيناريو على البداد، من إخراج مصطفى العليمي.

 

جدير بالذكر إن ورشة “ابدأ حلمك”، من المشروعات الإبداعية النوعية التى تتبناها وزارة الثقافة للاستثمار في طاقات الشباب، ونجحت فى إكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين فى المجال الفني، ولاقت إقبالا كبيرًا فى مختلف المحافظات، والدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة فى الأعمال الفنية، وأن مبادرة “المؤلف مصرى”، تهدف الي إثراء فن السينما والمسرح بنصوص مصرية خالصة مما يساهم في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار الفني المصري وتعزيز مفهوم القوة الناعمة للدولة المصرية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى