خبير اللياقة البدنية باسل نوفل يتبني مبادرة جيم فى الحدائق والمتنزهات

كتبت هدي العيسوي
يأتي الاهتمام العام بالصحة العامة والمحافظة عليها في أولويات الكثير من الشباب وتوجه الدولة المصرية في عام 2022، وتحقق أولى أهدافها بإطلاق محافظة القاهرة مشروع “كايرو بايك” وهو أول مشروع في محافظات مصر لتشجيع ركوب الدراجات لمواجهة الزحام المروري والتقليل من معدلات التلوث بالعاصمة ونشر ثقافة استخدام الدراجات وتأثيرها على الصحة العامة.
وشجعت هذه المبادرة العديد من خبراء اللياقة البدنية على طرح أفكار تساعد على ممارسة المواطنين للرياضة بشكل مستمر، ومن بينهم المبادرة التي تحدث عنها خبير اللياقة البدنية باسل نوفل، عبر “ستوري” في حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”
وقال نوفل أن هدفه من هذه المبادرة ممارسة جميع الفئات فى الشعب للرياضة بدون تحمل تكاليف اشتراك النوادي الرياضية ويسهل عليهم الحفاظ على وزنهم بشكل أمثل.
وتابع باسل نوفل عن الرياضة بوصفها وسيلة أساسية للحفاظ على رشاقة الجسم وخسارة الوزن، كما أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية للانسان وتجعل حياته أكثر نشاطًا، وإيمانًا بهذا الدور الكبير لها.
وتبني خبير اللياقة البدنية باسل نوفل مبادرة جيم فى الحدائق والمتنزهات العامة بالقاهرة والجيزة متمنيا تحقيقا عبر توفير معدات وأجهزة لا تحتاج إلى استخدام الكهرباء.
وأضاف أنه يجب تطبيق مصطلح أن الرياضة أسلوب حياة على الناس، وذلك لنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، متابعا أنه يجب تنمية تلك الثقافة لدي النشئ حتي يحرصون على ممارسة الرياضة بعد تخطي عمرهم 18 عامًا ويصبح جسدهم أقوي بدنيًا وصحيًا.