أخبار عالمية

سائق رافعة برجية يلتقط صورا على ارتفاع شاهق

 

كتب جهاد بكر كيلاني

وجدت مجموعة من الصور التقطها سائق رافعة برجية يدعى تشاو وي شين على إرتفاع يزيد عن 270 مترا، شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين.
ويعمل تشاو وي شين سائقا للرافعات البرجية منذ 16 عاما. وفي عام 2020، إنضم إلى مشروع جسر إيبين لينقانغ على نهر اليانغتسي. وهو مشروع ذو استخدام مزدوج، يجمع بين الطرق السريعة والسكك الحديدية. وفي الساعة السادسة من كل صباح، يستقل تشاو وي شين مصعدين بارتفاع 180 مترًا، ثم يتسلق درابزين يزيد ارتفاعه عن 80 مترًا، ليصل إلى غرفة العمليات التي تبلغ مساحتها 2 مترًا مربعًا لبدء العمل.
وبسبب عمله الشاق، يتبادل تشاو مع اثنين من زملاءه العمل على مدار الـ 24 ساعة. ويتمثل عملهم في نقل مواد البناء والقضبان الفولاذية.
تظهر العلامة الحمراء مكان عمل تشاو داخل قمرة قيادة الرافعة البرجية
تعد السلامة أهم عنصر بالنسبة للعمل على إرتفاع شاهقة لذا يجب على سائقي الرافعات البرجية الإلتزام بالحذر الشديد والتركيز والصبر. ولتفادي متاعب الصعود والنزول من الرافعة، يجب على السائق أن يشرب أقل مايمكن من الماء أثناء العمل. وأثناء الإستراحة، يحب تشاو التقاط الصور الجميلة ومشاركتها مع أصدقائه على الإنترنت.
يمتد جسر إيبين لينقانغ للطرق السريعة والسكك الحديدية على نهر اليانغتسي على طول 1742 مترًا وبعرض سطح الجسر حوالي 64 مترًا وإمتداد رئيسي يبلغ 522 مترًا. وبعد الانتهاء من بناءه، سيسجل الجسر ثلاثة أرقام قياسية عالمية أول جسر يجمع بين الطرق السريعة والسكك الحديدية عالية السرعة في العالم على نفس الطابق، وأوسع وأكبر جسر مثبت على شكل صندوق فولاذي ممتد، ومشدود بالكابلات يجمع بين الطرق والسكك الحديدية في العالم.
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى