أخبار

“الدولي للخماسي الحديث” يحتفي بعودة الجندي والمنتخب الصيني في تقريره عن بطولة العالم بالاسكندرية

كتب-ابراهيم مدكور

احتفى الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بعودة البطل الأوليمبي المصري أحمد الجندي للمشاركة في المنافسات عقب تعافيه بعد إجراء عملية جراحية ، وذكر الاتحاد الدولي في تقريره أن عودة الجندي للمنافسات على ارض وطنه مصر في بطولة العالم للخماسي الحديث يعطيه فرصة للتألق ، خاصة وأن البطولة تجمع ابطال اوليمبياد طوكيو 2020 مرة أخرى ، حيث يشارك في المنافسات أيضا البريطاني جوزيف سونج والكوري الجنوبي ونجيت جون ، كما تضم البطولة افضل 10 مصنفين على مستوى العالم .
و تستضيف الإسكندرية منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث ، في الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري ، بمشاركة 43 دولة يتنافسون على اللقب الاكثر رواجا ، لقب بطل العالم.
و تتميز بطولة العالم بالاسكندرية بأنها الأولى التي تقام بها منافسات ركوب الخيل في الدور نصف النهائي وكذلك النهائي ، لاختبار التنسيق الذي سيتم استخدامه في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وإحتفى الاتحاد الدولي أيضا بعودة المنتخب الصيني للمشاركة في المنافسات بعد فترة طويلة من الغياب .
في منافسات الرجال بالإضافة الى الثلاثي أصحاب ميداليات طوكيو 2020 تشونج ، والجندي ، وجون الذي سجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في طريقه للفوز بذهبيتين مزدوجتين بما في ذلك لقب نهائي كأس العالم للخماسي هذا الموسم ، هناك العديد من المتنافسين الآخرين ابرزهم المجريين كاسبا بوم وبالازس زيب ، والتشيكي مارتن فلاش ، والفرنسي كريستوفر بات ، إلى جانب بطل العالم مرتين الفرنسي فالنتين بيلود ، والفرنسي أيضا فالنتين براديس الفائز بنهائي كأس العالم ثلاث مرات.

قد يكون التحدي الآسيوي أكثر شراسة من المعتاد ، بسبب تألق المنتخب الكوري وعودة المنتخب الصيني للمنافسات . و يقود المنتخب الكوري المصنف الأول ونجيت جون و معه ينهوا جونج ، وجيهون لي ، وشنجوان سيو، فيما تعتمد الصين على شواي لو و وشوهوان لي لمحاولة استعادة مكانتهم ما قبل اوليمبياد طوكيو.
و تعود أمريكا الجنوبية للمنافسة بالابطال الأرجنتيني سيرجيو فيلامايور والتشيلي إستيبان بوستوس والذي يتنافس دوليا للمرة الأولى في عام 2022.
وعلى صعيد منافسات السيدات تشارك مجموعة من اللاعبات المتميزات على رأسهم الفرنسية إيلودي كلوفيل صاحبة فضية اوليمبياد ريو 2016 ، والفائزة مؤخرًا في نهائي كأس العالم للخماسي .

وستتنافس صاحبات الميداليات الذهبية الخمس في سلسلة كأس العالم 2022 ، وهن الفرنسية إيلودي كلوفيل ، والمجرية ميشيل جولياس، والإيطالية إيلينا ميتشيلي ، الليتوانية إيفا سيرابينايت و البريطانية جيسيكا فارلي ، لختام الموسم بنجاح .
و ذكر الاتحاد الدولي في تقريره أن آمال مصر في منافسات السيدات منعقدة على سلمى عبد المقصود المصنفة التاسعة عالميا ، بالإضافة لزميلتيها أميرة قنديل متخصصة المبارزة ، وهايدي مرسي بطلة إفريقيا مرتين .
و بالإضافة للفرق القوية المعتادة على المنافسة مثل بريطانيا العظمى ، المجر ، كوريا والمكسيك ، يتوقع الكثير تألق عدد من اللاعبات امثال الالمانية ريبيكا لانجرر ، واليابانية ميساكي أوشيدا ، والتركية إليك أوزوكسل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى