عربية

القاهرة تشهد غدا انطلاق فعاليات المعرض الدولي للجامعات الأردنية

كتب – علاء حمدي
تنطلق يوم غد الاثنين، تحت رعاية السفير الأردني لدى جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة، فعاليات المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في العاصمة القاهرة، والذي يستمر على مدار يومين وبمشاركة واسعة.
ويشارك في المعرض، الذي تنظمه مجموعة المكتب البيضاوي وبدعم من وزارة التعليم العالي والسفارة الأردنية في القاهرة وهيئة تنشيط السياحة، نحو ٢٠ جامعه ومؤسسة تعليمية أردنية، بهدف تنشيط السياحة التعليمية في الأردن وتعزيز نهج الاستقطاب للطلبة العرب للدراسة في الجامعات الأردنية.
ويهدف المعرض، الذي سيقام في فندق الهيلتون – هليوبلس في القاهرة، إلى توفير الفرص وتهيئة المناخ لمختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية للتواجد تحت مظلةٍ تشجيعية، تساعد في هذه المؤسسات للتعريف عن برامجها وسجلها التعليمي والأكاديمي وما توفره من تخصصات وبرامج أكاديمية بشكل مباشر.
ويتطلع إلى أن يستقبل المعرض على مدار يومي فعالياته، من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة العاشرة مساء، عددا كبيرا من ممثلي المؤسسات التعليمية المصرية والعربية المتواجدة في مصر والطلبة الراغبين باستكمال دراستهم وذوي طلبة، وتشجيعهم على الالتحاق بالجامعات الأردنية، عبر التأكيد على الميزات المتوفرة في البيئة التعليمية والمعيشية في المملكة.
ويتوافق المعرض مع جهود ترويجية اطلقتها السفارة الأردنية في القاهرة، عبر الملحقية الثقافية فيها، لتعزيز الاستقطاب للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية ضمن تسهيلات ومزايا أكاديمية عديدة.
وتسعى مجموعة المكتب البيضاوي، المنظمة للمعرض بالتنسيق مع الجهات الأردنية المعنية، إلى جعل المعرض فعالية ترويجية مختصة بالسياحة التعليمية ودعم جهود الاستقطاب للطلبة الوافدين من الأشقاء العرب ومن مختلف الجنسيات الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية، بعد الاستفادة من زيارة مثل هذا المعرض، الذي يوفر فرصة لعرض مزايا أكاديمية وتنافسية للجامعات الأردنية.
يشار إلى أن فكرة المعرض قائمة على البناء على ما تتميز به الجامعات الأردنية والحياة الجامعية في الأردن من بيئة تعليمية وأكاديمية متميزة، وما تضمه من تخصصات علمية وتطبيقية تتوافق مع متطلبات أسواق العمل وتواكب المستجدات في سياقات التعليم العالب والمجالات الجاذبة للعمل، وبما يسهم في تعزيز فرص الطلبة خريجي الجامعات الأردنية وتنافسيتهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى