أخبار

دور المرأة في مواجهة التحديات الراهنة

تقرير :حامد راضي
تم صباح اليوم الأحد الموافق 24/7/2022 عقد الندوة بمقر المجلس القومي للمرأة وذلك في إطار التعاون بين مركز اعلام طنطا والمجلس القومي للمرأة وكان بعنوان أهمية دور المرأة في مواجهة التحديات الراهنة
استهلت دكتور شيماء اغا عضو المجلس القومي للمرأه كلمتها حول دور المرأه في مواجهة التحديات الراهنة.موكده ان مواجهة المشكلات هو امر حتمي مادام الانسان يحي داخل مجتمع ويتفاعل مع افراده. وان المرأه عليها ان تكون علي درجه من الوعي والادراك والتي تمكنها من مواجهة المشكلات الاجتماعيه التي تواجهها سواء علي مستوي الاسره او حتي علي مستوي العمل .
واكد أ.سامح سعاده استاذ الصحه النفسيه بكليه التربيه جامعه الاذهر .ان انشغال الزوج بتفقد مواقع التواصل الاجتماعي لفترات كبيره بعيدا عن زوجته يسبب لها ضغوط نفسيه كبيره معظمها يودي الي وجود امراض
سيكوماتيه والتي تزداد بين النساء بشكل واضح الامر الذي يجعلنا نراجع انفسنا .فأى اضطراب نفسى أو أية صراعات نفسية يصاب بها الإنسان تؤدى إلى تغيرات فى وظائف الأعضاء بدون أن يشعر بها فهى مؤقتة فى البداية ثم تتحول إلى دائمة بل ومزمنة مع تكرار الضغوط وحالات التوتر. والضغوط تؤثر على أعضاء الجسم عن طريق المخ وعن طريق الأعصاب وعن طريق الغدد الصماء .. فالعلاقة بين الجسد والنفس هى علاقة تفاعلية، وسلامة النفس هى أساس لسلامة النفس والجسد سوياً.
كما اكد فضيله الشيخ ياسر بهاء الدين من علماء الاوقاف ان المشكلات والصعاب هي مكون اساسي بالحياه. لقوله تعالى: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ صدق الله العظيم .
ولكنه لم يترك الانسان بلا قاعده لمواجهة تلك المشكلات ولكنه وضع له الكتاب والسنه ليستطيع تخطي الصعوبات قال الله تعالي “طه* مَآ أَنَزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى”صدق الله العظيم . فالضغوط الحياتيه قادره عليها اثقال شخصيه الانسان وتدريبه علي خوض وتخطي الصعاب .
ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا .
تحت إشراف ا ضاحي هجرس مدير المجمع ا عزه سرور مدير عام اعلام ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا .
تحت إشراف ا ضاحي هجرس مدير المجمع ا عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى