رياضة

الدكتور أشرف صبحي يلتقي المبعوث الرسمي للشباب لـ لقمة المناخ COP27

سناء سعفان
 
التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة أمنية العمراني المبعوث الرسمي للشباب لـ لقمة المناخ COP27، فور تكليفها رسميا بهذا المنصب، في إطار التحضيرات لقمة المناخ.
وخلال اللقاء، قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للدكتورة أمنية على تكليفها بهذا المنصب وانضمامها لفريق عمل قمة المناخCOP27 ، أن الدولة المصرية تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشباب في مختلف المجالات، واكتشاف المواهب وتنميتها والارتقاء بها وتطويرها من اجل خدمة الوطن والمجتمع، مشيراً الي حرص وزارة الشباب والرياضة علي تكريم وتحفيز المتميزين من الشباب في شتي المجالات، موجهاً بتوفير كل ما يلزم لضمان اداء دورها بالشكل المناسب.
ومن جانبها، أعربت الدكتور أمنية العمراني عن سعادتها بلقاء وزير الشباب والرياضة، مؤكدةً على أنها ستعمل على تعزيز دمج الشباب والمنظمات الشبابية من من مصر وحول العالم في القمة التي تستضيفها مصر، وسوف تسعي لضمان سماع أصوات الشباب من خلال العمل مع فريق عمل قمة المناخ علي جعل مشاركة الشباب أسهل وأكثر إيجابية في الفترة التي تسبق وأثناء وبعد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ” COP27″.
حضر اللقاء مصطفي عز العرب منسق قمة المناخ COP27 بوزارة الشباب والرياضة، وتُعد الدكتورة أمنية العمراني هي قائدة شابة وناشطة مناخية، تعمل طبيبة بمستشفى عين شمس، تم اختيارها من ضمن عدد من الترشيحات لتكون مبعوث رئيس القمة للشباب، شاركت بعدد كبير من الفعاليات الدولية منها الثلاث دورات الاخيرة من قمة المناخ COP.
جدير بالذكر أن وزارة الشباب تعمل حاليا على تنسيق الجهود المحلية لدعم تنفيذ مؤتمر الامم المتحدة للشباب المعني بالمناخ COY17 والذي يقام على هامش فعاليات قمة المناخ COP وكذلك تنظيم اليوم الموضوعي للشباب داخل القمة نفسها، بالتنسيق مع وزارتي البيئة والخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى