أخبار

عوض سامي: مصر لديها إمكانيات لتنظيم اي بطولة عالمية

كتب-ابراهيم مدكور

كشف “عوض سامي” عضو مجلس ادارة اتحاد الخماسي الحديث ورئيس اللجنة الفنية عن المميزات الفنية والتنظيمية من استضافة البطولات الدولية في مصر.

وتستضيف ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية النسخة 61 من بطولة العالم للكبار خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وأكد “عوض” في تصريحاته على قدرة مصر لتنظيم أي حدث رياضي عالمي، قائلا “البنية التحتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مميزة للغاية، الملاعب قريبة من بعضها البعض وقريبة ايضا من أماكن الإقامة مما يسهل عملية انتقال اللاعبين والأجهزة الفنية بين أماكن الإقامة والملاعب دون الحاجة لأي وسيلة مواصلات”.

وأكمل “مصر قادرة على تنظيم أي حدث عالمي في جميع الرياضات، وفيما يخص الخماسي نحن نمتلك الملاعب التي تصلح للنظام الجديد للعبة، مع توافر جميع سبل الراحة للمشاركين”.

وحول الغاء الفروسية واستبدالها برياضة جديدة، أجاب” طالبتنا اللجنة الاولمبية الدولية بتغيير اللعبة للإستمرار في الاولمبياد حيث أن الفروسية في الخماسي الحديث تعتمد على الحظ بسبب اختيار الحصان بالقرعة، وأنا كلاعب من الجيل الثاني لمنتخب مصر اعلم جيدا ان قرار الالغاء صعب بسبب التعود علي الفروسية والعراقة التي تضيغها لمنافسات الخماسي، لكن الجميع يرغب في الحفاظ علي تواجد اللعبة بالاولمبياد “.

وأضاف “اللجنة الاولمبية الدولية وضعتنا امام الأمر الواقع من أجل تطوير اللعبة، والجميع يهمه استمرار تواجد الخماسي في الاولمبياد للحفاظ علي هيبتها وعلينا التأقلم مع النظام الجديد والعمل على تصحيح جميع الأمور بدنيا وفنيا”.

وأردف” حققنا نتائج جيدة حتى الآن في البطولة ونتمنى الحصول علي مزيد من الميداليات وأن يكون كامل الفريق في مستواهم وتركيزهم، نحن نمتلك لاعبين علي اعلي مستوي وقادرون علي المنافسة بقوة”.

وأشار عضو اتحاد الخماسي الحديث” الاتحاد المصري يعمل على استضافة اكبر عدد من البطولات للمساهمة في رفع المستوى الفني بمشاركة مجموعة من أفضل لاعبي العالم، مع مشاركة اكبر عدد من اللاعبين الشباب بأقل تكلفة”.

وعن عودة “احمد الجندي” للمشاركة في المنافسات قال “نتمنى له الاستمرار في العطاء ونحن نريده أن يبدأ الموسم القادم وهو في أفضل جاهزية للأولمبياد، وتم الموافقة على مشاركة الجندي بعد التأكد من جاهزيته الطبية والفنية”.

وأختتم” احمد الجندي مثل لاعب الكرة المهاري الذي يستطيع تسجيل الأهداف في أي وقت ونتمني ان تكون هذه البداية لتحقيق ميدالية جديدة في اولمبياد باريس 2024″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى