صحة

وائل هنداوى يوضح مميزات وعيوب الدعامة المرنة عند الرجال

كتبت هدي العيسوي
 
صرح الدكتور وائل هنداوى أستاذ وإستشارى أمراض الذكورة ، أن الدعامه المرنه هي أحد أنواع الدعامات التي تزرع من أجل علاج مشكلة العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب، ويلجأ إليها الأطباء عندما يفشل كل من العلاج الدوائي والحقن الموضعي في تحسين كفاءة الانتصاب كما أن للدعامة مميزات عديدة وبعض العيوب البسيطة.
وقال الدكتور وائل هنداوى، أن الدعامه المرنه ما هي إلا عامود مرن شبه صلب مصنوع من مادة السيليكون، يزرعه الطبيب المختص داخل قضيب المريض المصاب بضعف الانتصاب عن طريق عملية جراحية دقيقة تسمى عملية زرع الدعامة للانتصاب.
وأضاف الدكتور وائل هنداوى، أن الدعامة المرنة لها مميزات عديدة حيث تمتلك الدعامه المرنه مميزات عديدة تجعلها وسيلة فعالة للتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب نهائيا، وتتمثل مميزات الدعامة المرنة في أنها سهلة الاستعمال لأنها ذات طابع مرن، ويركبها الطبيب المختص مع الحفاظ على كل من النسيج الكهفي والشريان الرئيسي المُغذي للعضو كما أنها آمنة تماما، يتقبلها الجسم دون مهاجمتها، ونادرا ما تتسبب في حدوث أي عدوى أو التهاب للمريض.
وأكد الدكتور وائل هنداوى أستاذ وإستشارى أمراض الذكورة والعقم، يتمثل أكبر عيوب الدعامة المرنة في صعوبة إخفاء تأثيرها، وقد تمتلك الدعامه المرنه عيوبا أخرى، مثل حدوث عدوى والتهابات، أو عدم تركيب الدعامة بطريقة صحيحة، أو تحرك الدعامة من مكانها في القضيب، لكن ظهور تلك العيوب من عدمه يعتمد على مدى خبرة الطبيب وكفاءته في إجراء ذلك النوع من الجراحات الدقيقة.
وأشار الدكتور وائل هنداوى، تركيب الدعامات الذكرية أحد الحلول التي يلجأ إليها أطباء العقم والذكورة بعد فحص المريض وتشخيص حالته بدقة، والأطباء هم وحدهم القادرون على تحديد نوع الدعامات المناسب للمريض ما إذا كانت مرنة أو هيدروليكيةتبعًا لحالته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى