مسافرون للسياحة تكشف عنن أهمية إنشاء شركة للطيران العارض في تنشيط السياحة

كتب : ماهر بدر
 
عاطف عبد اللطيف يطالب بوضع سانت كاترين ضمن برامج رحلات إير سفنكس
عبد اللطيف يدعو الى استثمار الطيران منخفض التكاليف في سياحة اليوم الواحد بسانت كاترين
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء إنشاء شركة “إير سفنكس” للطيران الشارتر تعد خطوة كبيرة جدا نادينا بها كثيرا لاستجلاب الرحلات السياحية من مختلف بلدان العالم للمنتجعات السياحية المصرية.
وأضاف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية اليوم أن العديد من البلدان السياحية تعتمد على شركات الطيران الخاصة بها في استجلاب السياح الى منتجعاتهم نظرا لرخص التكلفة وعدم االارتباط بخطوط طيران منتظمة وهذا يكون له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية الوافدة .
وأشار الى أنه من المقرر بدء تشغيل رحلات إيرسفنكس بعدد 9 طائرات كمرحلة أولى خلال موسم الشتاء القادم من مطارات الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وسفنكس والقاهرة وستكون رحلاتها بأسعار اقتصادية بنظام الطيران العارض سواء من مدن خارج مصر أو للرحلات الداخلية.
ودعا د. عاطف عبد اللطيف أن يكون لمدينة سانت كاترين نصيب من رحلات إيرسفنكس خلال الفترة القادمة لجذب السياح من مختلف انحاء العالم الذين يعشقون زيارة الأماكن المقدسة وجبل موسى ودير سانت كاترين وغيرها وهذه المدينة عليها طلب كبير وسيتضاعف خلال الفترة المقبلة نتيجة للجهود التي تقوم بها الدولة في اعادة تشغيل مطار سانت كاترين والبنية التحتية التي تجري حاليا ومشروع التجلي الأعظم الذي يمثل الاديان السماوية الثلاثة.
وأضاف ان رحلات “اليوم الواحد ” الى سانت كاترين عليها إقبال كبير جدا ومن الممكن استثمار وجود رحلات الطيران المنخفض التكاليف بإعداد دراسة ووضع تصور بالبرامج السياحية يمكن السائح من قضاء إجازته في المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة وكذلك زيارة مدينة سانت كاترين والانتقال بالطائرة وقضاء وقت جميل بها والعودة في نفس اليوم وهذا ايضا سيحدث رواجا كبيرا بالمدينة .
وأكد د. عاطف أنه يمكن من خلال الطيران الشارتر تسويق برامج سياحية جديدة تجمع بين شرم الشيخ وسانت كاترين ليشمل البرنامج السياحة الشاطئية والدينية والسفاري وتسلق الجبال.