أخبار

١٣٤٦ فدان قطن بشرق العوينات والفرافرة بالوادي الجديد

طارق سرور
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، زراعة 1346 فدان قطن هذا العام بمنطقة شرق العوينات ومركز الفرافرة، بتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبالتعاون بين مديرية الزراعة برعاية الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد وكل من مركز البحوث الزراعية المتمثل في معهد بحوث القطن ومعهد بحوث الإرشاد.
وأكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن المتابعة مستمرة من الإدارات الزراعية القريبة من المناطق المنزرعة بمحصول القطن المصري.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أن الدكتور سامى بدر رئيس بحوث بمعهد بحوث القطن قام بالمرور والمتابعة لزراعات القطن وعقد المدارس الحقلية بمناطق الفرافرة ونقل التوصيات العلمية للمزارعين وخاصة فى ظل التغيرات المناخية الراهنة، وعلاج ظاهرة الربط المبكر والاهتمام بتقليل فترات الرى وكذلك الرش بالبوتاسيوم وتوصيات مكافحة الآفات فى هذه المرحلة الحرجة من حياة النبات.
كما تم المرور والمتابعة لتجارب معهد بحوث القطن للتقييم الإقليمى والتى تحدد السياسة الصنفية، كما تم تدريب بعض طلاب كلية زراعة الوادى الجديد بحقول القطن وفقا للتعاون بين مديرية الزراعة وكلية الزراعة جامعة الوادي الجديد. وأوضح المرسي أن المساحة المنزرعة بمحصول القطن بمحافظة الوادي الجديد حتى الآن هي 1346.6 فدان، منها 1250 فدان بالعوينات، 94.6 فدان بمركز الفرافرة، و2 فدان بمركز بلاط.
قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى