صحة

المنظومة الصحية ورؤية مصر 2020

 
الغربية: متابعة حامد راضي
قام مجمع اعلام طنطا بالتعاون مع نقابه تمريض الغربيه اليوم الاربعاء الموافق٢٠٢٢/٨/٣.
بتنفيذ ندوه تحت عنوان “المنظومه الصحيه ورؤيه مصر ٢٠٣٠.حاضر فيها دكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بمحافظه الغربيه .بحضور أ.ناديه أنور نقيب التمريض بمحافظه الغربيه.
التي اكدت بدورها علي دور الهيئه العامه للاستعلامات في رفع وعي المواطنين .وأكدت علي ضروره التضامن بين العديد من النقابات لتحسين مستوي الخدمات الصحيه.
وأكدت د.شيماء اغا في بدايه اللقاء علي أن محور الصحه التعليم من أهم محاور استيراتيجية التنميه المستدامة .وأكدت أن لاتنميه بدون صحه فالعلاقه وثيقه الصله بين صحه المواطن وقدرته علي الانتاج .ناهيك عن التكلفه الفعليه التي تتحملها الدوله من الموازنه العامه لقاء توفير الرعايه الصحيه للمواطنين والتي بلغت ٥.٥ في موازنه عام ٢٠١٩/٢٠٢٠ والتي تقدر ب٩٣مليار و٥٥٣مليون جنيه .
واشار دنيا نقيب الصيادله ان رويه محور الصحه تتمحور في ان يتمتع كل المصريين بحياه صحيه سليمه من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالاتاحه والجوده وعدم التمييز قادر علي تحسين الموشرات الصحيه عن طريق تحقيق التغطيه الصحيه الشامله لكافه المصريين بما يكفل الحمايه الصحيه لغير القادرين . وتحقيق رضاء للعاملين بالقطاع الصحي ومقدمي الخدمه الطبيه.وتحقيق الرخاء والرفاهيه والسعاده والتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه .
هناك 3 أهداف استراتيجية لمحور الصحة، وتتمثل في الآتي النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف.
والاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي. وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة
الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.
واكد دنيا علي ان مصر رائده في مجال البحوث الطبيه عربيا وافريقيا .واكد علي ان مصر قادره علي تشغيل منظومه تأمين صحي يشمل كافه المواطنين لضمان حياه صحيه أفضل .
ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا . تحت إشراف ا ضاحي هجرس مدير المجمع ا عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى