محافظات

محافظ الفيوم يكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

متابعة /عواطف ابو عميره
 
كرّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدد 32 من حفظة ومعلمات القرآن الكريم، الفائزين بالمسابقة التى نظمتها دار صلاح الدين للتربية لحفظ القرآن الكريم، كأحد مشروعات جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، التى نظمتها بنادي محافظة الفيوم.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محسن ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذة سارة المطيري مدير المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية، التابع لبيت الزكاة الكويتي، والوفد المرافق لها، والدكتور محمد رجب المدير التنفيذي لجمعية صلاح الدين الأيوبي، والأستاذة منار سرحان مسئولة التعليم بالجمعية، والأستاذ حازم طه نائب رئيس مجلس إدارة نادى المحافظة، وأسر وأولياء أمور المكرمين.
بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وتخللتها أنشودة دينية لإحدى الطالبات، وأخرى وطنية للبراعم، فضلاً عن المدائح النبوية.
وخلال كلمته، قدم محافظ الفيوم، الشكر لمسئولي جمعية صلاح الدين الأيوبي، على الدعوة الكريمة لحضور الاحتفالية، وكذا مسئولي المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية، التابع لبيت الزكاة الكويتي، لدعمهم الدائم للأعمال الخيرية، كما قدم التهنئة لجميع الفائزين بالمسابقة، معرباً عن بالغ سعادته وحرصه الدائم على التواجد بين أبنائه من حفظة القرآن الكريم، مشيراً أن مثل هذه النماذج تقدم للمجتمع والعالم أجمع سماحة ووسطية الدين الإسلامي، فى ظل التحديات التى يمر بها العالم.
وأضاف المحافظ، أن قوة بلدنا مصر الغالية تأتى من قوة الأسرة المصرية المتماسكة، التى تربي النشء الصالح على الأخلاق الحميدة وحفظ القرآن الكريم، والعمل على الارتقاء بالمفاهيم والتعاليم السماوية الصحيحة، بهدف القضاء على الأفكار الهدامة، داعياً الله أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ومن جهته، قدم رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، الشكر لمحافظ الفيوم على حضور الاحتفال لتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم، مثمناً ما يقدمه من جهد لخدمة أبناء محافظة الفيوم، مشيراً إلى أن تكريم حفظة القرآن الكريم وسام على الصدور، مشيداً بدور أولياء أمور المكرمين وأسرهم، مقدماً الشكر لهم على ما بذلوه من جهد في رعاية أبنائهم.
وأضاف، أن الجمعية تهدف لإقامة هذا التكريم سنوياً، وسيتم زيادة عدد المكرمين خلال الأعوام المقبلة، ومضاعفة قيمة الجوائز الممنوحة للفائزين بالمسابقة، لافتاً إلى أن مسابقة حفظ القرآن الكريم، تعتبر أحد مشروعات جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، ضمن 17 مشروعاً للجمعية تقدم خدماتها للمواطنين من خلالها.
وفي السياق نفسه، أشار المدير التنفيذي لجمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، أن عدد المتقدمين للمسابقة هذا العام، بلغ 209 متسابق ومتسابقة، منهم 172 طالباً وطالبةً، و37 معلمةً، فاز منهم 32 متسابقاً ومتسابقةً، بواقع ٢٠ طالباً وطالبةً، و١٢ معلمةً، مضيفاً أن المسابقة جاءت على أربعة مستويات بالنسبة للطلاب وتم اختيار 5 طلاب من كل مستوى، وجاءت المستويات كالتالي: المستوى الأول “حفظ جزء عم”، والمستوى الثاني ” حفظ ٣ أجزاء”، والمستوى الثالث “حفظ ٥ أجزاء” والمستوى الرابع “حفظ ربع القرآن 7,5 جزءاً” وبالنسبة للمعلمات كانت المسابقة في القرآن كاملاً.
وفي ختام الاحتفالية، سلّم محافظ الفيوم، شهادات التقدير والجوائز المالية، للفائزين بالمسابقة، تحفيزاً وتشجيعاً لهم على الاستمرار حفظ القرآن الكريم، مطالباً إياهم بضرورة أن يكون القرآن الكريم حافزاً لهم على التفوق العلمي، ونموذجاً في سلوكياتهم وتعاملاتهم.
كما أهدى رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، درع الجمعية لمحافظ الفيوم، تقديراً لدوره الإيجابي في الارتقاء بشتى مجالات العمل، ومساندته ودعمه الدائم للجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى