منوعات

د.اشرف صبحي ينيب مساعده للسياسات والتنمية الشبابية لافتتاح الدورة التجارية لجوالي كليات التجارة

 

 

سناء سعفان 

 

أناب الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة ، الدكتور عبد الله الباطش – مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ، لافتتاح فعاليات الدورة التجارية رقم (٣٥) لجوالي كليات التجارة بالجامعات المصرية والتي تنظمها كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحت شعار “انتماء- تواصل- سلام”.

 

شهد الافتتاح الأستاذ الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة أماني فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال، الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والأستاذة الدكتورة ايمان حسن القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ حافظ الغندور نقيب التجاريين، والأستاذة الدكتورة سهير عبد السلام ، الدكتور محمود بكري أعضاء مجلس الشيوخ. 

 

وفي كلمته قال الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة: ” انقل لكم تحيات الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واهتمامه الكبير بهذه الدورة التي تسهم في تنمية شباب الجامعات وتشبيك افكارهم خدمة للوطن “.

 

أكد مساعد وزير الشباب والرياضة أن هناك تعاون كبير وبناء بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي في العديد من الأنشطة التي تستهدف الشباب وتنمية قدراتهم، معربا عن سعادته بعنوان الدورة وشعارها وموضوعاتها المرتبط بالجمهورية الجديدة، داعيا الشباب الي استثمار الفرص والبرامج التدريبية التي ستساعدهم في الارتقاء بمستواهم وتحقيق اهدافهم ومن ثم تنمية المجتمع . 

 

كما اوضح الدكتور عبد الله الباطش البرامج والانشطة التي تنفذها الوزارة وتستهدف شريحة طلاب الجامعات داخل الجامعات المصرية وخارجها ، منوهاً عن سياسة وزارة الشباب والرياضة في تنمية قدرات الشباب صقل مهاراتهم .

 

وقدم الاستاذ الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس الجامعة شكر وترحيب وتقدير للسادة الوزراء الداعمين والرعاة للدورة التجارية ٣٥ وهذا الحدث الهام الذي يأتي متوافقا مع خطط الدولة المصرية والجمهورية الجديدة، قائلاً:” وجب علينا كقيادة جامعية أن نحمي ونرعى احلام الشباب لبناء شخصيات مؤثرة وتنمية افكار الشباب، في ظل أهتمام الدولة بالشباب والسعي نحو تمكينهم في كافة المناصب القيادية وتنمية ابداعات الشباب ومهاراتهم من أجل التأهل للمشاركة في التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة”. 

 

ومن جانبها، اوضحت الاستاذة الدكتورة أماني فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان أن الدورة التجارية 35 تمثل اهمية كبيرة لكلية التجارة لأنها تقام علي أرض جامعة حلوان وأهمية الدورة في صقل مهارات وقدرات الشباب ليكونوا قوة اجتماعية وثقافية. 

 

فيما تحدث الاستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الحركة الكشفية التي تعد أساس الحركة الطلابية لأنها من أهم الانشطة الطلابية المتمسكة بالقيم والوعي ودعم الولاء والانتماء والعمل التطوعي، فالقناعة بالعمل التطوعي يعبر عن مدي الانتماء للوطن. 

 

وأوضح الاستاذ حافظ الغندور نقيب التجاريين أن النقابة تسعي لدعم الأنشطة الطلابية بالإضافة إلى الجانب المهني من أجل إعداد وتأهيل أبناءنا الطلاب، متمنين لهم التوفيق والنجاح لأنهم ثروة مصر الحقيقية وهم نصف الحاضر وكل المستقبل. 

 

جدير بالذكر أن الدورة التجارية تتضمن مسابقات ترفيهية وكرنفال وورش فنية وندوات عن دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، كذلك تتضمن تخييم خلوي وجوالات، وزيارة لأكاديمية ناصر، وزيارة بحث ودراسة للعاصمة الادارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى