رياضةمحافظات

المصارع المصري محمد دعوة يحرز 3 ميداليات في بطولة العظماء الخمسة بجنوب أفريقيا

 

امل كمال

 

 

نتحدث اليوم عن كابتن محمد دعوة” الممثل لمنتخب مصر في بطولة العظماء الخمسة بجنوب أفريقيا، المؤهلة لكأس العالم في بلغاريا
و مدرب مشروع البطل الأولمبي للمصارعة بجنوب سيناء، مقيم في محافظة جنوب سيناء منذ نحو 12 عاما، كل موسم يحقق لاعبيه على الأقل من 3 إلى 5 ميداليات على مستوى الجمهورية،

قال بطل المصارعة محمد دعوة، “الحمد لله رب العالمين، حصلنا على كأس بطولة big five بجنوب أفريقيا، وبتوفيق من الله ربنا أكرمني رغم إصابتي وتحملني فريقي، وهيئة البريد المصري والاتحاد المصري للمصارعة لم يقصرا معي بالعكس منحوني كل الدعم والمساندة واهتمام غير عادي”.
وتابع “كنت قد وعدت بإحراز ميدالية أو إثنين، ولكن بفضل من الله وكرمه ودعوة أمي ومحبيني أحرزت ثلاث ميداليات، وكنت عند حسن ظن الجميع، فاللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.”

وأضاف: “بتوفيق الله حقق الفريق المصري أكبر نتائج في البطولة وأحرز كأس بطولة جنوب أفريقيا الدولية (big 5) للمصارعة الحرة و الرومانية و التي اشترك فيها ٤٨ ناد، وحصل فريق البريد المصري علي ٢٤ ميدالية متنوعة، بواقع ١١ميدالية ذهبية ، و ٦ ميداليات فضية، و٧ ميداليات برونزية في منافسات المصارعة الرومانية والحرة للكبار وبطولة الأساتذة، وأيضا حصل الفريق على كأس بطولة الأساتذة للمصارعة الرومانية والحرة لحصوله على المركز الأول في ترتيب الفرق الأكثر حصولا على ميداليات، في ظل استعداد الفريق لبطولة العالم المقبلة”، لافتا إلى أنه مع كل ميدالية ذهبية نحرزها في البطولة علم مصر يرفرف خفاقا في الأعالي ومعه تخفق قلوبنا فرحة وعزة حتى كادت أن تخرج من صدورنا، فضلا عن الحفاوة والترحيب الكبير جدا من قبل الناس هناك؛ نظرا لما حققناه، مؤكدا أن الفريق المصري طول عمره كيان كبير.

وأهدى “دعوة” ميدالياته لأمه وأخوته وزوجته واولاده الذين تحملوا غربته كثيرا، وأهالي سيناء الذين وقفوا بجانبه وكل من يريد أن يظهر نتائج “دعوة” المشرفة.

وتقدم البطل “دعوة” بخالص الشكر والتقدير للدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، الداعم الدائم لفريق المصارعة بالهيئة كما توجه بالشكر لنائبه عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة نادي البريد و وائل عبده نائب رئيس مجلس إدارة نادي البريد المصري ورئيس البعثة، وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للمصارعة؛ لدعمهم للفريق وتذليل كل العقبات للوصول لهذا المستوى وشكر خاص للجهاز الفني والإداري وأعضاء الفريق متمنيا لهم التوفيق الدائم، كما توجه بالشكر لكل زملائه العاملين بالبريد المصري الكيان الكبير المحترم العريق ، وأختتم حديث قائلا: “مبارك لمصر.. مبارك لمصارعين مصر .. مبارك لكل بريد مصر.. مبارك لكل أهالينا في جنوب سيناء .. مبارك لأمي وأخوتي وأولادي وزوجتي.”

يذكر أن اللاعبتين الشقيقتين جنة وروضة نجلتي البطل “محمد دعوة” حصلتا على 4 ميداليات، فضلا عن كون أسرة البطل “دعوة” أسرة رياضية فهو وأسرته وأخوته نماذج رياضية مشرفة نجحوا في تغيير الثقافة الرياضية في جنوب سيناء رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهتهم، يسعى جاهدا ليرتقي بالرياضة وينجح في صناعة أبطال حقيقيين، وجدير بأن يقابل بتكريم مشرف له ولاسرته يليق بحجم الإنجاز الذي حققه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى