Uncategorized

ندوة ب”إعلام الداخلة” عن “الحوار الوطني الأولويات والآفاق المستقبلية”

طارق سرور

نظم مركز اعلام الداخلة ندوة حول ” الحوار الوطني .. الأولويات والآفاق المستقبلية” ، استجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وايمانا بجدوى وأهمية الحوار الوطني لمناقشة العديد من القصايا الهامة في هذه المرحلة، صرخ بذلك محسن محمد مدير مركز إعلام الداخلة.

وأوضح مدير إعلام الداخلة، أن الندوة شارك فيها مستشار محافظ الوادي الجديد للمشروعات المهندس عبد الحكم جبالي ، وأمين التنظيم في حزب مستقبل وطن أيمن حنفي، وممثل حزب الشعب الجمهوري المهندس رأفت خليفة ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وقال … حرص المحاضرون على التعريف بالحوار الوطني وماهيته ومتى بدأ الحديث عنه، والمتوقع حدوثه حين الانتهاء منه حيث قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي حضور الجلسة النهائية للاستماع إلى النتائج والتوصيات التي خرج بها الحوار ودراستها بالتفصيل لتطبيقها على أرض الواقع قدر المستطاع.

– ناقش المحاضرون كذلك محاور الحوار الوطني كل على حدة بالتفصيل وهى المحور السياسي، والاقتصادي ، والاجتماعي. والآليات التي وضعها مجلس أمناء الحوار للبدء في العمل على كل محور من أجل توضيح الرؤية للجمهور لتمكينهم من تحديد أهم هذه المحاور وفقا لمتطلبات المحافظة بشكل خاص والجمهورية بشكل عام.
– تم الحديث عن المحور السياسي بعناصره المختلفة بالمشاركة السياسية والأحزاب ودور المعارضة في الحياة السياسية، كما تم التطرق لحقوق الإنسان وأهمية احترامها واحترام الحريات العامة.
– تم الحديث عن المحور الاقتصادي ودور الاقتصاد في تطوير الخدمات وتنمية المجتمع مع الاستعانة ببعض الأمثلة للدول التي تقدمت من خلال اهتمامها بالجانب الاقتصادي. ايضا تمت الإشارة إلى عناصر المحور الاقتصادي التي سيتناولها الحوار ومنها التضخم وغلاء الأسعار، الدين العام وعجز الموازنة، الإصلاح المالي والاستثمار وتطوير الزراعة والصناعة.

– أشار المحاضر ون إلى أهمية المحور المجتمعي وذلك لتشابكه وترابطه مع المحور الاقتصادي ، وتناول الحديث عن عدة عناصر أهمها القضية السكانية وتأثيرها على تقدم المجتمع ، منظومة التعليم الحديث ومتطلبات نجاحها، الصحة وما تم إنجازه حتى الآن من خلال مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين صحة المصريين، الثقافة والوعى المجتمعي والهوية الوطنية وأهمية غرس مبادئ المواطنة في نفوس الأبناء منذ الصغر.
وأكد المحاضرون على أهمية مشاركة فئات المجتمع كافة تجسيداً للأجواء الديمقراطية التي تعيشها البلاد حاليا، باستثناء من تورطوا في جرائم ترويع وتهديد لحياة المواطنين وأمنهم.

وأكدوا أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني تستهدف النهوض بالبلاد ومشاركة كافة الفئات والقوى السياسية في هذا التطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى