رياضة

مدربة نادي السكة مريم محمد: السباحة لاغنى عنها لتقوية العضلات

 

 

كتبت هدي العيسوي 

 

كشفت مدربة السباحة بنادي السكة، مريم محمد، فوائد هذه الرياضة المائية للاعبين الذين ينتمون لهذه اللعبة، مؤكدة ان المجهود المبذول أثناء ممارسة السباحة بشكل صحيح قد يُساعد على فوائد ومزايا لا حصر لها.

وأكدت ان السباحة هامة للغاية ومفيدة بشكل خاص لمرضى الربو، لانهم بحاجة كبيرة لتقوية الرئتين وزيادة قوة تحملهما، وهو ما تفعله رياضة السباحة.

وقالت ان فوائد السباحة، هي تُعزيز صحة القلب، وذلك لأن السباحة تحتاج إلى الجهد وهذا الجهد يزيد من ضربات القلب التي تزيد من تدفق الدم للجسم، وهذا يُعدّ جيد لتقوية عضلة القلب.

وأوضحت أن السباحة تساهم على تقليل ضغط الدم وجعله ضمن المستوى الطبيعي، وهذا أيضًا يعزز صحة القلب، لافتة إلى إن التمرين المستمر للسباحة وخاصةً السباحة التي تتطلب البقاء تحت الماء لفترة محددة يساهم بشكل كبير على تحسين قدرة الرئتين واستجاباتها للمتغيرات من حولها، وهذا التحسن لا يكون مرةً واحدة وإنما بالتدرج.

وأضافت ان السباحة تزيل آلام الفقرات والظهر لان الجسم يفقد وزنه بالماء، وبالتالي فإن الضغوطات على الظهر ستزول، مشيرة إلى السباحة تزيد الكتلة العضلية وخاصةً بمنطقة الأكتاف والساقين، مما تجعل العضلات أقوى وأكثر مرونة. 

وأتمت قائلة ان فوائد السباحة لا مثيل لها، إذ أنها تساهم في خفض الوزن، ومقاومة كبر السن والشيخوخة، وتحسين عمل المفاصل، مشيرة إلى انها ايضاً تحسن الحالة المزاجية للاعب.

يذكر ان “مريم محمد”، في العقد الثاني من العمر، قد تولت تدريب العديد من الاندية، لفرق السباحة والجمباز ، واستطاعت تأهيل عدد من اللاعبين، للمنافسة في مسابقات الألعاب الشهيدة.

وتعمل مريم محمد، على إعداد وتأهيل اللاعبين بدنياً وفنياً، مستغلة خبراتها في مجالات الطب الرياضي، والعلاج الطبيعي، والتعافي من اصابات الاوتار والفقرات، خاصة بالنسبة للاعبي الجمباز.

وتملك المدربة المصرية، سجلاً كبيراً لفرق السباحه باندية دار المشاه، والسكه الحديد، فضلاً عن فريق الجمباز بمصر للبترول، والذي ينافس في دوري الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى