أخبارتعليم

وزير التعليم: السماح للطلاب المتظلمين بالثانوية العامة بالاطلاع على نماذج الإجابة

 

امل كمال

قال الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني، إنه جرى تشكيل لجان لمراجعة امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2022، مؤكدًا أن الطلاب المتظلمين في امتحانات الثانوية العامة سيسمح لهم بالاطلاع على نماذج الإجابة.

وكشف حجازي خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا يسمح بإعادة تصحيح أوراق الامتحان إلا بحكم قانوني، لكن هناك لجان تتابع بدقة سريان عملية تصحيح الامتحانات، لافتًا إلى أن الوزارة على استعداد لتلقي أي مقترحات لتطوير العملية التعليمية.

وأشار أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، مشيرًا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية عنصر مهم في هذه العملية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

وفي وقت سابق، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري.

وقرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى