مقالات

نجوان شلبي تكتب : رياض الاطفال والتعليم السليم

قالت نجوان أحمد شلبي ،مشرفه رياض الاطفال بمدرسة علي جابر الخاصه، ان رياض الأطفال من أهم المراحل التي تمر في حياة طفلك، إنها تبقى في ذهنه وتبقى المهارات التي تعلمها في هذه المرحلة هي المهارات التي تبقى معه فترة طويلة من لذلك فإنها مرحلة اساس لطفلك يجب أن تنتبه إليها جيداً، في هذا المقال نلقى الضوء بالتفصيل عن هذه المرحلة وكيفية استغلالها لصالح الطفل جيداً وما هي المهام الأساسية التي يعتمدها رجال التربية والتعليم والمتخصصين لتخريج أطفال قادرين بمهارات معينة خلال تلك المرحلة.

واضافت نجوان، أن رياض الأطفال هي عبارة عن مؤسسات تعليمية تربوية، تقوم بتدريس مناهج ومهارات تساعد الطفل وتهيئته للمرحلة الابتدائية، كما تقوم بتأهيل طفلك للخروج إلى العالم الآخر بعيداً عن محيط المنزل، حيث يمكن لهذه المؤسسات لاكتشاف ميول طفلك وغرس مهاراته من خلال مناهج تعليمية متخصصة في تحفيز الاكتشاف الذاتي وغرس المهارات الفنية ومساعدة الطفل على زيادة مهاراته العقلية وتحفيز بدنه أكثر .

ما هو دور ومهمة مرحلة رياض الأطفال لطفلك؟

أكدت مشرفه رياض الاطفال بمدرسه علي جابر الخاصه أن هذا هو السؤال الجوهري عزيزي ولي الأمر، ما هو الدور الحقيقي الذي يمكن أن يستفيد منه طفلك من خلال مرحلة رياض الأطفال؟ هذا ما نتعرف عليه لاحقاً في النقاط التالية:

وتقوم مرحلة رياض الأطفال على تعليم الطفل الأساليب التعليمية الممتعة من خلال اللعب والمرح طوال اليوم. تنمية المهارات السلوكية للطفل، وتعليمه الانضباط والقيم السلوكية الصحيحة. تنمية مهارات الطفل العقلية والبدنية بحيث يكون قادراً على الخيال والإبداع، وكذلك يكون قادراً على الاستكشاف الذاتي لميوله في وقت مبكر.

واختتمت نجوان شلبي أن هذه المرحله تساعد الطفل بغرس المهارات الاجتماعي، فهي تحل المشكلات الخاصة بالطفل مثل الخجل والعزلة وعدم التكيف مع أصدقائه وأصحابه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى