أخبار عالمية

سفينة شحن تجنح في خليج العقبة

متابعة:اشرف جمعه

أعلنت السلطات البحرية الأردنية اليوم الثلاثاء، جنوح سفينة شحن تحمل علم دولة بالاو، أثناء دخولها المياه الإقليمية تجاه منطقة الرسو نحو شواطئ المحمية البحرية بالقرب من محطة العلوم البحرية على شاطئ خليج العقبة.

مفوض السياحة والبيئة في منطقة العقبة، الدكتور نضال المجلي، أوضح بحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، أن القوات البحرية الملكية الأردنية، أبلغت عن جنوح السفينة للتعامل معها مباشرة بالتوجيه لقطر السفينة وإعادتها إلى المسار الطبيعي نحو منطقة الرسو بعيدًا عن الشاطئ.

جنوح سفينة في الأردن
وأضاف، أن فريق الغوص في المحمية البحرية وفريق تقييم الضرر البيئي، باشرا باستكشاف المنطقة لضمان عدم حدوث أضرار في الحيد المرجاني، وتوجيه الهيئة البحرية الأردنية لحجز السفينة، وتزويد السلطة بجميع التفاصيل المتعلقة بالسفينة لتحويلها إلى الادعاء العام لإجراء المقتضى القانوني حسب نظام حماية البيئة رقم 21 لعام 2001.

وأشارت السلطات الأردنية إلى أن السفينة الجانحة بخليج العقبة، كانت قادمة من مصر باتجاه الأردن، قبل أن تجنح بمنطقة بمنطقة شواطئ المحمية البحرية.

وعلى صعيد مختلف، شهد ميناء العقبة في يونيو الماضي حادث تسرب غاز سام من أحد الصهاريج ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص المتواجدين بالميناء، فيما دعت الحكومة الأردنية، المواطنين في محافظة العقبة، لالتزام المنازل وعدم مغادرتها وإغلاق النوافذ، ودوت صافرات الإنذار في مختلف مناطق العقبة.

وأوضح وزير الدولة لشئون الإعلام فيصل الشبول ومدير صحة العقبة جمال عبيدات، أنه يجب على المواطنين التزام الحذر وعدم مغادرة منازلهم وإغلاق النوافذ بشكل محكم لتجنب استنشاق الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى