منوعات

محافظ المنيا يتفقد الخدمة الصحية بمركز أورام المنيا برفقة مدير عام المركز

 

المنيا/وحيد محمود ابوكفافي

 

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية مفاجئة على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية، داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على مدى الالتزام التام بتقديم خدمات طبية لائقة للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي تقصير، بالإضافة للمرور على مخازن الادوية والصيدليات، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وأكد محافظ المنيا، على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية في المحافظة، حيث حظيت محافظة المنيا بافتتاح عدد من المشروعات القومية في القطاع الطبي ولازال العمل يجري في تطوير وإنشاء مشروعات أخرى، فضلا عن إنشاء ورفع كفاءة وتطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

شملت جولة المحافظ، المرور على معهد الأورام بحي وسط المدينة، ومستشفى مصر الحرة بحي غرب المدينة، والمخزن الإقليمي للتموين الطبي “إدارة تموين الدواء ” ومستشفى التأمين الصحي بحي شمال المدينة، وذلك بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد رسلان مدير فرع هيئة التأمين الصحي، الدكتور ياسر محمد مدير معهد الأورام الدكتورة ميرفت سعد، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا.

تفقد المحافظ، أقسام الاستقبال والطوارئ، عيادة الجرعات، أشعة الرنين والاشعة المقطعية، العناية المركزة، عيادة الأمراض الوراثية، أقسام الأطفال، حيث اطمئن على تواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى انتظام سير الاعمال، موجها بحسن معاملة المرضي، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وخلال جولته، استمع المحافظ، للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة، حيث أشادوا المرضي بجودة الخدمات الطبية المقدمة بمعهد الأورام.

وخلال جولة المحافظ بمستشفى مصر الحرة، وجه ” القاضي” بتوفير عدد كاف من المقاعد للمترددين على المستشفى، كما حرص المحافظ على متابعة إجراءات صرف الألبان لعدد من الأطفال للتيسير على الأهالي، كما راجع المحافظ خلال جولته دفاتر القيد بالمخزن الإقليمي للتموين الطبي.

وتفقد محافظ المنيا خلال جولته، أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتي قاربت على الانتهاء بمستشفى التأمين الصحي، حيث تابع مسار المرضى داخل قسم الاستقبال وتفقد عددا من مراحل التطوير التي تم تشغيلها ومنها وحدة العناية المركزة الجديدة بسعة 14 سريرا ووحدة رعاية القلب لخدمة قسطرة القلب ومرضى القلب بسعة 6 أسرة، لتصبح السعة الإجمالية لمستشفى التأمين الصحي 32 سرير، كما وجه المحافظ القائمين على أعمال التطوير، بتكثيف أعمال التجميل والنظافة بمحيط المستشفى و بالسور الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى