أخبارمحافظات

٤٠٠ ألف جنيه جوائز الفائزين في مهرجان الهجن الدولي ٢٠٢٢ بالوادي الجديد

طارق سرور

تستعد مديرية الشباب والرياضة في الوادي الجديد، لإقامة وتنظيم مهرجان الهجن الدولي 2022 بمقر نادي الهجن والفروسية بقرية بغداد التابعة لمركز باريس بالوادي الجديد، وذلك في الفترة من 30 سبتمبر الجارى حتى 3 أكتوبر المقبل.

وأكد بهاء شوقى، مدير مديرية الشباب والرياضة في الوادي الجديد أن مهرجان الهجن الدولي يقام لأول مرة بالمحافظة بدعم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في إطار احتفالات المحافظة بذكرى السادس من أكتوبر، وكذلك العيد القومي والذي يوافق الثالث من أكتوبر وذكرى وصول قوافل تعمير الصحارى إلى المحافظة، لإنشاء وادٍ جديد مواز لوادي النيل بالصحراء الغربية.

وقال شوقى، إنه سيشارك بمهرجان وبطولة سباق الهجن الدولي عدد من المتسابقين من مصر والوطن العربي على أرض نادي الهجن الرياضي ببغداد، وسيمنح الفائزون جوائز قيمة بقيمة 200 ألف جنيه من وزارة الشباب والرياضة، و200 ألف جنيه دعماً من اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مشيراً إلى وضع خطة للإقامة والإعاشة للوفود المشاركة في المهرجان الدولي.

وفى سياق متصل، يشهد نادي الهجن والفروسية بمركز باريس في الوادي الجديد، أعمال رفع كفاءة وتطوير من جانب الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، استعداد لإقامة مهرجان وبطولة سباق الهجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى