أخبارمحافظات

إحتفالا بيوم السياحي العالمي ..وفد بولندي يزور الوادي الجديد

طارق سرور

استقبلت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، 11 سائحا من دولة بولندا للتعرف على المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وقال محسن عبد المنعم مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إن الهيئة أعدت برنامجا سياحيا وترفيهيا للوفد البولندي ، موضحا أن المحافظة تستقبل الأيام القادمة عددا من الوفود السياحية، من مختلف الجنسيات وذلك تزامنا مع بداية الموسم الشتوي والذي يشهد وصول أعداد كبيرة من الأفواج السياحية والتي تقبل على رحلات السفاري والسياحة العلاجية.

وأوضح، ان الوفد بدأ رحلته للوادي من 4 أيام بدأها من القاهرة ثم الواحات البحرية وبعدها الصحراء البيضاء في الفرافرة ثم الداخلة وباريس والخارجة متجها اليوم لمحافظة الأقصر معربا عن سعادته بواحات الوادي الجديد بمستوى النظافة في شوارع مدينة الخارجة كما أهدت للوفد هدايا تذكارية معبرة عن مقومات السياحة والآثار بالوادي الجديد بالإضافة لهدايا عينية.

وأكد محسن، ان احتفال يوم السياحة العالمي هذا العام بعنوان ” التفكير في عودة السياحة” وذلك بهدف البحث عن السياحة بمنظور مختلف عن الفترة الماضية بما يحقق جذب سياحي على المستوى الداخلي والخارجي.

واضاف ان الهيئة تحرص ان يكون الاحتفال غير تقليدي ويصب في تعميق روح الولاء والانتماء لدى الجيل الصاعد، ومدى أهمية قطاع السياحة، حيث جرى المرور على المطارات والفنادق بالمحافظة وتوزيع نشرات ومطبوعات سياحية وكتيبات عن معالم المحافظة السياحية على رواد ونزلاء الفنادق للترويج لمعالم المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى