Uncategorized

وزيري يلقي الضوء علي أهم الإكتشافات الأثرية الأخيرة بمؤتمر بإسبانيا

متابعة نصر سلامة

ألقي الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مساء امس محاضرة بمتحف ملقه بإسبانيا تناول خلالها اهم الإكتشافات الأثرية الأخيرة بمصر ودور الأثريين والمرممين المصريين فيها، موضحا أن تلك الإكتشافات تلعب دورا جوهريا في جذب المزيد من حركة السياحة الوافدة لمصر، كما أنها تعد أحد أدوات الترويج للمقاصد التي تحتوي على الأثار.

هذا وكانت لجنة تسويق السياحة الثقافية قد أعلنت أمس عن تنظيم مؤتمر صحفي في متحف ملقه الوطني بإسبانيا، وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن المؤتمر شهد حضور من الصحافة الإسبانية ووسائل الإعلام الأوربية، وأجري الدكتور مصطفي وزيري عددا من المقابلات الصحفية، تناول خلالها كواليس الإكتشافات الأخيرة وأهميتها.

وتابع أن عدد من صناع القرار السياحي في إسبانيا شاركوا في الحضور وضم الوفد المصري محمد الحسانين رئيس جمعية مستثمرو السياحية الثقافية، والخبير السياحي وليد بدر، موضحا أن هناك عددا من اللقاءات يجري حاليا مع منظمي الرحلات في إسبانيا.

كما أكد “عثمان” أن موسم الشتاء الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران حيث يشهد إضافة مدينة ملقه لرحلات الطيران العارض الذي يتجه إلى الأقصر، مشيرا إلى أن هناك 12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر خلال موسم الشتاء الجاري. وأوضح أنه من المتوقع وفق مؤشرات الحجز الحالية أن تحدث طفرة في معدلات التدفق الوافد للمقاصد الثقافية، مما ينعكس بشكل إيجابي على متوسط إنفاق السائح، مشيرا إلي أن القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة سوف يواصل حملات الترويج و طرق الأبواب بهدف تحقيق زيادة في معدلات الحركة معلنا دعم لجنة تسويق السياحة الثقافية لهدف الوزارة في تحقيق 30% زيادة في معدلات الحركة، و الذي أعلن عنه أحمد عيسي وزير السياحة و الآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى