محلية

ختام عدد من ورش العمل والبرامج التربوية بمنطقة الشرقية الأزهرية

الشرقية – أحمد عبدالله

استمرارًا للجهود التي يبدلها قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة فضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني ، في سبيل تطوير ورفع كفاءة المعلمين ، وفي إطار الاستعدادات النهائية لمنطقة الشرقية الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد أنهت إدارة التدريب بمنطقة الشرقية الأزهرية عددًا من البرامج والورش التدريبية بمختلف التخصصات والإدارات.
ففي إدارة العاشر من رمضان تم عقد ورش تدريب لمادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي .
وفي إدراره بلبيس تم عقد ورش تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي من العاملين بإدارتي بلبيس والعاشر من رمضان.
. وفي إدارة أبو حماد اختتمت ورش عمل تدريب معلمي القرآن الكريم والمنعقدة بمقر معهد بنين أبو حماد.
وفي إدارة منيا القمح تم عقد ورشة عمل بمقر معهد الجديدة لمادة العلوم للصف الخامس الابتدائي .
وفي إدارة ديرب نجم تم الانتهاء من ورش تديب معلمي العلوم الشرعية ، بمقر معهد بنين ديرب نجم الثانوي وكذلك معلمي اللغة العربية بمقر معهد فتيات ديرب نجم الثانوي .
ومن جانبه ناشد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية د / السيد أحمد الجنيدي ، المعلمين المتدربين بضرورة نقل أثر التدريب للطلاب داخل الصفوف الدراسية اعتباراً من الأحد القادم والذي يوافق أول يوم دراسة لمعظم المعاهد ، كما وجه الشكر إلى إدارة التدريب بمنطقة الشرقية على مجهودها العظيم لإخراج هذه البرامج التدريبية على الوجه الأكمل.
ومن جانبه أكد د/ عبدالله حسين الوكيل الثقافي للمنطقة أن هذة البرامج تهدف لتنمية المهارات الفنية والتدريسية للمعلمين لمواكبة التطورات الحديثة للمناهج الدراسية.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور/ السيد البنان ، مدير إدارة التدريب بالمنطقة أن ورش العمل شهدت تفاعلًا مثمرًا وبناء بين المتدربين والمدربين مضيفًا أنه تم إجراء الاختبار البعدي لقياس أثر البرامج التدريبية كما أن البرامج التدريبية تتم تحت إشراف ومتابعة دكتور/ شريف سميح مدير الإدارة العامة للتدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى