Uncategorized

الأردن ونظيرتها سنغافورة يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

محمد حسونه

أكد الأردن وسنغافورة اليوم الخميس عمق العلاقات التي تربط البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم في مكتبه، رئيس الوزراء والوزير الثاني في وزارتي التعليم والشئون الخارجية في سنغافورة الدكتور محمد مالكي بن عثمان.
وأكد الوزيران عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وبحثا آفاق تطويرها في مجالات عدة تشمل التعليم والتجارة والسياحة والاستثمار والتدريب الفني.
وشدد الوزيران على ضرورة الاستمرار في برامج تبادل الخبرات الفنية والتبادل الثقافي والطلابي وبناء آليات مؤسساتية للتعاون في قطاع الشباب.
كما استعرض الصفدي وبن عثمان العديد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، حيث أكد الصفدي خطورة التصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة وقف كل العمليات العسكرية الإسرائيلية والإجراءات الاستفزازية ضد الفلسطينيين ووقف كل الإجراءات اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين، وشددا على أنه لا بديل لهذا الحل سبيلاً لتحقيق السلام العادل والدائم.
وأشاد الوزيران ،طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، بما تشهده “العلاقات الأردنية – السنغافورية” من تقدم في مختلف المجالات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى