Uncategorized

انتخابات غيباندا -5 في بنغلاديش: تسعى هيئة تحقيق لجنة الانتخابات لثلاثة أيام أخرى

محمد شعيب
فشلت لجنة التحقيق، التي شكلتها مفوضية الانتخابات لتحديد المسؤولين عن المخالفات الانتخابية خلال استطلاعات غيباندا 5 الفرعية، في تقديم تقريرها أمس، الموعد النهائي للتقديم.

وطلبت ثلاثة أيام عمل أخرى لاستكمال التقرير.

قال أشوك كومار ديبناث، السكرتير الإضافي لـ سكرتارية لجنة الانتخابات ورئيس اللجنة.

وقال مفوض الانتخابات العميد الركن المتقاعد احسان حبيب خان “اللجنة تعمل بشكل ودي وشفاف. انها مهمة ضخمة. لقد سعت للحصول على وقت وستنظر مفوضية الانتخابات في الامر”.

في خطوة نادرة، أوقفت لجنة الانتخابات انتخابات غيباندا -5 الفرعية في 12 أكتوبر، قائلة إن الوضع “خرج عن السيطرة” بسبب المخالفات الانتخابية واسعة النطاق. كانت هذه أول انتخابات فرعية تجريها لجنة الانتخابات الحالية.

قبل وقف الانتخابات بأكملها في حوالي الساعة 2:30 ظهرًا، أوقفت لجنة الانتخابات التصويت في 50 من أصل 145 مركزًا بعد ملاحظة وجود مخالفات. توقف الضابط العائد عن التصويت لمركز اقتراع آخر.

في 13 أكتوبر، شكلت لجنة الانتخابات لجنة تحقيق من ثلاثة أعضاء لمعرفة كيفية حدوث المخالفات ومن يقف وراءها. وطُلب منها تقديم تقريرها خلال سبعة أيام عمل.

كاميرات المراقبة
ادعى المفوض احسان حبيب في حديث للصحفيين في مكتبه بالعقار أمس، أن استخدام كاميرات المراقبة في الانتخابات كان بمثابة “عدو الأوغاد”.

وقال إن الكاميرات تعمل “كصديق لأولئك الذين يتصرفون بشكل جيد” أثناء الانتخابات وأن لجنة الانتخابات تخطط لتركيب كاميرات داخل وخارج مراكز الاقتراع في جميع الانتخابات في المستقبل.

قال أحسان إن الجميع يعرف النتائج التي حصلت عليها اللجنة من خلال استخدام كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة وإجراء استطلاعات الرأي لانتخابات بلدية مدينة كوميلا ، وزيلا باريساد ، وانتخابات البلديات في ميهربور وجينيداه باستخدام آلات التصويت الإلكترونية.

وأضاف أن اللجنة لم تتعرض لأي ضغوط لاستخدامها الكاميرات في الانتخابات وأنها تعمل بشكل مستقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى