Uncategorized

انطلاق معرض الرسم “السلام العالمي وبانغاباندو بنغلاديش” في إسبانيا

محمد شعيب
بدأ في إسبانيا معرض لمدة شهر بعنوان “السلام العالمي وبنغاباندوز بنغلاديش”، مع لوحات الرسام البارز فرانسيسكا بلاسكيز.
 
المعرض نظمته سفارة بنغلاديش لتوعية الرأي العام الدولي بقضية الروهينجا.
 
افتتح سفير بنغلاديش لدى إسبانيا محمد سروار محمود معرض الرسم في قاعة احتفالات السفارة بالعاصمة مدريد يوم الإثنين (24 أكتوبر 2022).
 
حضر افتتاح المعرض سفراء ودبلوماسيون من مختلف البلدان وخبراء في الفن وممثلون عن الصحافة والمجتمع المدني ومغتربون من بنغلاديش ومواطنون إسبان من مختلف المهن.
 
يعرض المعرض 33 لوحة للفنان فرانسيسكا بلازكيز، إلى جانب عرض بعض الصور الأيقونية لحياة والد الأمة النبيلة وإرثه، وإلقاء خطابه التاريخي في الأمم المتحدة في عام 1974، ولقاءاته مع قادة العالم، وكذلك بعض الصور رئيسة الوزراء الشيخة حسينة تحتضن الروهينجا بلطف ودفء عميقين بعد أن قطعوا رحلتهم المحفوفة بالمخاطر إلى بنغلاديش.
 
وقال السفير في تصريحاته الترحيبية: “إن سياسة بانغاباندو الخارجية – الصداقة مع الجميع والخبث تجاه أحد – لا تزال مبدأ إرشاديًا في الحفاظ على العلاقات الخارجية المثالية. وستواصل بنغلاديش موقفها المتمثل في دعم وتعزيز السلام العالمي بما يتماشى. مع مواثيق الأمم المتحدة “.
 
ودعا سفير بنغلاديش الضيوف الذين يحضرون المعرض إلى التقدم للتأثير على الرأي العام، حتى يتمكن الروهينجا من العودة إلى وطنهم بأمان وكرامة تامين.
 
وأضاف أن “رئيسة الوزراء الشيخة حسينة أظهرت شهامتها التي لا مثيل لها، حيث سمحت للروهينجا التعساء بالدخول، الأمر الذي وصفتها القناة الرابعة الإخبارية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها بأنها” أم الإنسانية “.
 
قال الرسام فرانسيسكا بلازكيز: “لقد كرست هذا المعرض من لوحاتي لصالح السلام العالمي والحرية والأخوة لبانغاباندو شيخ مجيبور الرحمن، مهندس بنغلاديش المستقلة، الذي كافح من أجل العدالة والمساواة والحقوق الاقتصادية والثقافية طوال حياته”.
 
سيستمر المعرض حتى 23 نوفمبر في قاعة احتفالات سفارة بنغلاديش.
 
وقال المستشار (السياسي) في سفارة بنغلاديش دين محمد عماد الحق، إن المعرض مفتوح للجميع من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا ومن 3 مساءً إلى 5 مساءً.
 
من المتوقع أن يبرز المعرض صورة بنغلاديش الإيجابية بشكل فعال في المجال العام في إسبانيا من منظور الدبلوماسية الثقافية والعامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى