أخبار عالمية

بنغلاديش.. إمدادات الطاقة والحبوب سوف تتم مناقشتها مع وزير الخارجية الروسي

 
محمد شعيب
 
قال وزير الخارجية مسعود بن مؤمن إنه سيتم خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى دكا مناقشة إمدادات الطاقة والحبوب الغذائية. في الوقت نفسه، سنصر على مناقشة المشاريع الروسية في ظل العقوبات.
 
صرح وزير الخارجية مسعود بن مؤمن بذلك أثناء مخاطبته الصحفيين في ختام الندوة بعنوان “النظر إلى إفريقيا: آفاق جديدة لبنغلاديش” في قاعة معهد بنغلاديش للدراسات الدولية والاستراتيجية (BIISS) بالعاصمة يوم الأحد (نوفمبر). 13).
 
وردا على سؤال، قال مسعود بن مؤمن إنه سيتم بحث مختلف القضايا الثنائية خلال زيارة وزير الخارجية الروسي. نريد أن نقترب أكثر من روسيا فيما يتعلق بقضية الروهينجا. سأثير القضية.
وقال إنه نتيجة للعقوبات المضادة، نأمل ألا يكون هناك أي تأثير على المشاريع المختلفة في بنغلاديش بما في ذلك مشروع روببور الروسي.
 
وقال وزير الخارجية إن وزير الخارجية الروسي قد وجهت إليه دعوة لحضور مؤتمر رابطة حافة المحيط الهندي (IORA). من المرجح أن يأتي.
 
من المرجح أن يحضر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤتمر رابطة حافة المحيط الهندي (IORA)، الذي سيبدأ في 22 نوفمبر في دكا. يبحث دكا عن فرصة لمناقشة إمكانية إمداد البلاد بالطاقة والغذاء خلال زيارته.
 
وردا على سؤال حول ما إذا كانت زيارة وزير الخارجية الروسي ستشكل تحديًا دبلوماسيًا، قال وزير الخارجية إنه سيتم فهم ذلك بعد وصوله. الاستقطاب الذي يجري الآن موجود. لا داعي لقوله.
 
ومع ذلك، فإننا سنرحب به في ضوء علاقتنا التقليدية معهم. في الأساس، يعد انضمامهم إلى IORA أمرًا مهمًا. إذا كانت هناك أي أنشطة من روسيا في هذا الشأن، فسوف نستمع إليها.
 
يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيلتقي برئيسة الوزراء الشيخة حسينة خلال زيارته لدكا. وستكون هذه أول زيارة يقوم بها إلى بنغلاديش وزير خارجية روسيا ، الدولة الصديقة في حرب التحرير عام 1971.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى