أخبار عالمية

الهند: الدبلوماسية هى الحل الوحيد لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

محمد حسونه
أكد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، أن الدبلوماسية هى الحل الوحيد لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مشددا على ضرورة العمل على إيجاد حل لضمان السلام والوئام والأمن فى العالم.
وقال مودي – في كلمة ألقاها أمام المشاركين في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة بالي الإندونيسية، ونقلتها قناة “إن دي تي في” الهندية اليوم الثلاثاء، “خلال القرن الماضي، ألحقت الحرب العالمية الثانية دمارا بالعالم، وبعد ذلك بذل القادة حينئذ جهودا جادة لاتخاذ طريق السلام، والآن حان دورنا”.
ونوه رئيس الوزراء إلى التحديات العالمية التي تسببت بها حرب أوكرانيا وتغير المناخ وجائحة كورونا، والتي أدت إلى حدوث أزمة في السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم، ونقص عالمي في الأسمدة قائلا: “نقص الأسمدة اليوم هو أزمة الغذاء في الغد، ولن يجد العالم حلا لها، لذا يجب أن نتوصل إلى إتفاق متبادل للحفاظ على استقرار سلسلة التوريد لكل من الأسمدة والحبوب الغذائية”.
وحول أمن الطاقة، أكد مودي ضرورة عدم فرض قيود على إمدادات الطاقة وضمان استقرار سوق الطاقة، قائلا: “الهند ملتزمة بالطاقة النظيفة والبيئة، وبحلول العام 2030 سيتم توليد نصف الكهرباء لدينا من مصادر متجددة”.
يشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الهندي لإندونيسيا ستستمر ثلاثة أيام حيث سيجري محادثات مكثفة مع قادة مجموعة العشرين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك إنعاش النمو العالمي وأمن الغذاء والطاقة والبيئة والصحة بالإضافة إلى التحول الرقمي، كما سيجري اجتماعات مع قادة العديد من الدول المشاركة الأخرى على هامش القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى