أخبار

مرسى علم تنظم مهرجان الألعاب الشاطئية في نسخته الثانية 15 ديسمبر

كتبت هدي العيسوي

ينظم نادي بورت غالب بمدينة مرسى علم، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الألعاب الشاطئية ويضم رياضة بولو الشاطيء، والكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية، وذلك دعما للسياحة وفي إطار إحتفالات مصر بأعياد رأس السنة الميلادية، بعد نجاح النسخة الأولى التي تنظيمها العام الماضي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وتبدأ فعاليات مهرجان النسخة الثانية بنادي بورت غالب للبولو، في الفترة من 15 ديسمبر المقبل وتستمر حتى ٢ يناير 2023، وتهدف النسخة الثانية من المهرجان التعريف ونشر رياضة بولو الشاطيء، وبعض الألعاب الأخرى منها لعبة الكلة ولعبة كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة، خصوصا مع ما تتمتع به مصر من مساحات شاسعة من الشواطيء، والكفيلة بأن تحول مصر لمركز إقليمي لهذه الرياضة التي تجذب السياح.

من جانبه، قال المهندس حسام الخرافي رئيس مجلس ادارة نادي بورت غالب للبولو، إن نجاح النسخة الأولى من مهرجان البولو شجعنا على إطلاق التنسخة الثانية من المهرجان على التوالي، من خلال فعاليات جديدة تستهدف جذب مزيد من السياح وبما يعود على محافظة البحر الأحمر ومناطقها السياحية بمزيد من العوائد، من خلال الألعاب الشاطئية، وكذلك يستهدف النادي الترويج للسياحة في مرسى علم من خلال الألعاب الشاطئية الاخرى ككرة القدم والطائرة الشاطئية.

وأضاف نعمل على قدم وساق في نادي بورت غالب لتنشيط السياحة من خلال العديد من الفعاليات الرياضية، ليتم وضعها على خريطة السياحة المصرية، خصوصا مع ما تتمتع به محافظة البحر الأحمر ومدنها من شواطي ممتدة غير موجودة إلا في هذا المكان.

ولفت إلى أن نادي بورت غالب يتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، لزيادة أعداد السائحين بمدينة مرسى علم، وجذب مزيد من السياح من خلال العمل باستراتيجية جديدة ومتنوعة أهمها وضع رياضة البولو ضمن الموسم السياحي الشتوي لمدينة مرسى علم وبورت غالب.

من جانبه قال الدكتور وائل الجندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب للبولو، إن نادي بورت غالب يسعى لنشر رياضة البولو من خلال فعاليات المهرجان الذي يعقد في نسخته الثانية، بعد نجاح النسخة الأولى التي تم تنظيمها برعاية وزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، بما يعود على زيادة أعداد السائحين للمدينة.

وأضاف، أن الفعاليات تستمر لمدة أسبوعين وتتضمن تدريب الأطفال والشباب، الذين يزورون المدينة في هذه الفترة من المصريين والأجانب على رياضة ركوب الخيل والبولو على أرض ملعب بولو الشاطيء الذي تم تدشينه لهذه المناسبة، برعاية كريمة من مجموعة الباتروس وبما يطابق أحدث المواصفات العالمية المطلوبة لملاعب رياضة البولو في مدينة بورت غالب.

وأوضح أنه تم اختيار بولو الشاطيء هذا العام، لتأكيد قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تتطلب خصوصية في تصميم منطقة الملعب لا سيما وأن منطقة الملعب تكون مواجه لشاطئ بورت غالب، وهو ما سيكون فرصة لإبراز جمال الشواطيء المصرية، لافتا إلى أنه ستجري على أرض الملعب الجديد المقام خصيصا لرياضة بولو الشاطيء بعض المباريات بين لاعبي فريق بورت غالب للبولو.

ولفت إلى أن الفعاليات تتضمن أيضا إقامة مباريات لكرة القدم من خلال ملعب خماسي تم تجهيزه خصيصا لهذه الفعاليات، دعما من نادي بورت غالب للبولو لرياضة كرة القدم، إضافة إلى مباريات استعراضية لرياضة الكلة يقوم بها فريق اتحاد الشرطة، ضمن خطة النادي للنشاط الرياضى وتحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر.

من جانبه قال فراج عبدالمقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، إن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تقدم كل الدعم المطلوب لتشجيع السياحة ونشر الرياضات الجديدة التي من شأنها جذب مزيد من السياح لمصر.

وأضاف نتعاون مع نادي بورت غالب للمرة الثانية، بعد ما نجحت النسخة الأولى من مهرجان البولو في وضع مدينة مرسى علم على خريطة السياحة المصرية,، خصوصا وأن الفعاليات تستهدف الترويج لكافة شواطيء البحر الأحمر.

ولفت إلى أن مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر لا تدخر جهدا وتقدم كل الدعم لكل ما من شأنه أن يرفع معدلات السياحة بالمحافظة، فضلا عن المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الخاصة بدعم الرياضة والسياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى