منوعات

تفاصيل زيارة وفد كلية الهندسة بجامعة بدر إلى معرض مصر للطاقة

كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية نظمت زيارة علمية تثقيفية لطلاب “برنامج الطاقة والطاقات المتجددة والميكاترونيات” فى الكلية إلى معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” فى مركز مصر للمعارض الدولية.. لافتاً أن تلك الزيارة تأتى بناءً على توجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و شئون البيئة و خدمة المجتمع.
أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن تلك الزيارة تأتى ضمن خطة الكلية والجامعة السنوية لتنظيم زيارات علمية للشركات والمصانع والمعارض لطلاب الأقسام العلمية المختلفة ومن هذا المنطلق تمت زيارة الطلاب لجميع أجنحة المعرض.. مشيراً أنه لتفعيل الإستفادة القصوى من الزيارة، تم تشكيل لجنة إشراف من قسم الهندسة الميكانيكية مكونة من كلاً من : “الدكتور محمود أبوبكر محمود، المعيدة ريهام الضوى، المعيدة مى عبد السلام، والمهندسة سارة أحمد”؛ للتنظيم والتنسيق وللرد على إستفسارات الطلاب.
أوضح الدكتور عارف سليمان، أن الهدف من الزيارة إكتساب الطلاب للخبرات العملية، حيث يُعد معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” أكبر حدث للطاقة فى شمال إفريقيا، يجمع المعرض مصنعى وموردى الطاقة من جميع أنحاء العالم؛ لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التى تغطى سلسلة قيمة وهامة للطاقة بأكملها من: “مولدات الطاقة، أنظمة تخزين الطاقة، إدارة الطاقة والكابلات عالية ومنخفضة الجهد، نقل الطاقة وتوزيعها، الألواح الشمسية، الطاقة الشمسية، والطاقة الخضراء بصفة عامة”.. منوهاً أنه يوجد تعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بين كلية هندسة جامعة بدر، وجامعة تكساس فى أمريكا وتم تفعيل هذا التعاون من شهر يوليو الماضى للعام الجارى (٢٠٢٢).
فى ذات السياق، أفاد الدكتور جمال عبده، رئيس قسم الهندسة الميكانيكية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” حدثًا سنوياً أساسياً على مدار الثلاثين عاماً الماضية للمساعدة والمساهمة فى إدخال منتجات جديدة إلى السوق، وربط الأطراف وتوسيع سوق الطاقة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
من جانبه، كشف الدكتور محمود أبو بكر، من قسم الهندسة الميكانيكية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، ومنسق الزيارة إلى المعرض أن إجمالى عدد الطلاب فى الزيارة حوالى (60) طالباً وطالبة، وتم توفير عدد (2) أتوبيس من جانب إدارة الحركة فى الجامعة؛ لنقل الطلاب إلى المعرض وجاء أسمائهم كالتالى:
1- كريم خالد إبراهيم.
2- باسل السيد محمد.
3- ندى أحمد كمال
4- إسلام بدراوى.
5- ماريام أشرف .
6- خالد محمد.
7- أحمد محمد عبد اللطيف.
8- محمد حازم محب.
9- فاطمة على حسن.
10- عبد الرحمن خالد كلحى.
11- مصطفى خليل.
12- أحمد ياسر.
13- على سعيد على.
14- أحمد محمد حمزة.
15- بيشوى نجاح حكيم.
16- بيشوى رضا فرج .
17- روان محمد هجرس.
18- فؤاد أحمد فؤاد.
19- أحمد سمير جمال.
20- مروة إبراهيم.
21- محمد أحمد أبو المجد.
22- محمد ربيع.
23- محمد حسن حافظ .
24- مريم إبراهيم سالم.
25- عبد الرحمن خالد حسين.
26- عبد الرحمن لؤى.
27- على محمد على.
28- سوسنة أشرف.
29 – مصطفى عبد الهادى أبواليزيد.
30 – محمد عادل .
31- فادى شحاته.
32- محمد ماهر السيد.
33- عبد العظيم أنور.
34- رنا جلال سلامة.
35- إسلام حسام الدين يسن.
36- حمدى محمود حمدى.
37- نهاد محمد أحمد.
38- محمد أنور مصطفى.
39- ندى محمد إبراهيم.
40- يارا عماد شوقى.
41- آية صلاح محمد.
42- كيرلس نادى.
43- عبد الله حامد الفولى عصران.
44- يوسف حماده محمد.
45- أحمد مرسى.
46- محمد ياسر محمد.
47- ماجد غسان.
48- عبد الرحمن عماد.
49- كمال السيد محمد.
50- إسلام محمود.
51- منار محمد ممدوح.
52- مريم محسن أحمد.
53- تسنيم السيد محمد.
54- يوسف سعد حامد.
55- محمد احمد الشرقاوى.
56- محمد نصر أحمد أحمد.
57- علاء الجمل.
58- فارس إبراهيم مرزوق.
59- عبدالله تامر محمد.
60- عماد رضا خليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى