أخبار عالمية

روسيا تحذر أوكرانيا من اللعب بالنار

محمد حسونه
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن كييف تلعب بالنار وتقوم باستفزازات ضد محطة الطاقة النووية في زابوريجيا وتستأنف قصفها.
وقالت زاخاروفا، التي نُشر تعليقها على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، “يواصل نظام كييف اللعب بالنار، ويقوم باستفزازات جسيمة وغير مسؤولة ضد محطة زابوريجيا للطاقة النووية. وبعد فترة من الهدوء، استأنفت القوات المسلحة الأوكرانية قصفها بالمدفعية على الأراضي الواقعة داخل محيط المحطة مرة أخرى، تتعرض بنيتها التحتية الحيوية وحياة العاملين هناك للتهديد “.
وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس وكالة الطاقة النووية الروسية روساتوم إن محطة الطاقة زابوريجيا “معرضة لخطر وقوع حادث نووي”.
وقال أليكسي ليكاتشيف رئيس روساتوم للصحفيين اليوم الاثنين “نبلغ المجتمع الدولي أن محطة الطاقة النووية معرضة لخطر وقوع حادث نووي ومن الواضح أن كييف تعتبر وقوع حادث نووي صغير مقبولاً.”.
وأعتبر أن هذه ستكون “سابقة ستغير مجرى التاريخ إلى الأبد. لذلك يجب القيام بكل شيء حتى لا يفكر أحد في التعدي على سلامة محطة الطاقة النووية “.
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الأحد، إن قصفًا متكررًا وقع داخل المحطة وحولها ، كما سُمع دوي انفجارات أقوى في مطلع الأسبوع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى