مقالات

Dj Samer Wakileh (مميزات مهنة الدى جي)

 

يرى منسق الأغانى الأردنى سامر وكيلة ان مهنة DJ مثلها مثل أي مهنه أُخرى لها مُميزاتها وعيوبها، ويجب على من يُريد العمل في هذه المهنة أن يكون مُلماً بكل ما يدور حولها ليعرف ما سيجنيه من عمله بها والعواقف التي قد تُواجهه كي لا يجد نفسه أمامها مُكتف اليدين دون معرفة ما عليه فعله عند مواجهة هذه العواقب والصعاب، وكنصيحةٍ عامة لكل أصحاب المهن المُختلفة ليس فقط مهنة DJ، عليك أن تتعرف جيداً وتُركز في كل ما يُعرض فيما يخص عيوب المهنة التي تُقبِل عليها كي لا تخسر سُمعتك وكامل مُستقبلك بسبب أن أحدهم قد علم أنك لم تُوفّق في هذه المهنة فلا يُمكنه الإعتماد عليك في غيرها.

تابع الأسطر التالية التي سأقوم فيها بسرد مجموعة مما قد بدر إلى ذهني ووصلت إليه من خلال البحث والقرائة فيما يخص عيوب ومُميزات مهنة DJ.[/vc_column_text]

أولاً: مُميزات مهنة DJ
دعني أبدأ بذكر المُميزات والفوائد التي ستعود إليك من مهنة DJ وهي:

السفر والترحال
من أهم مُميزات العمل ك DJ في رأيي هو السفر والترحال، فالحفلات تتم في كل مكان في العالم وكلما ازدادت شهرتك كلما كنت مطلوباً في أماكن أكثر في جميع الأنحاء سواءً بشكلٍ محلي أو بشكلٍ دولي، وعادةً في كلا الحالتين تكون تكاليف السفر على حساب الشركة المُنظمة للحفل أو الأشخاص الذين قد دعوك لإحياء حفل زفافهم مما يمنحك فرصة للتعرف على المزيد من الأشخاص من جميع الأنحاء والتجوال، وأقرب مثال لهذا هو Sam Walker وبالطبع David Guetta والذان يجولان العالم بأسره لإحياء الحفلات أمام جماهيرٍ تتكون من مئات الآلاف من البشر من مُحبي المُوسيقى. ارتدي ما تُريد
لا يوجد لمهنة DJ ملابس مُحددة، فأنت ترتدي أي شيء تُريده حسب رغبتك الخاصة أيُما كان عبارة عن ملابس رسمية أو ملابس غير رسمية دون القلق من تعليقات الحضور عليك، بل عوضاً عن ذلك، قد تجد بعد فترة من يقومون بتقليد أسلوبك في الملابس وِفقاً لشُهرتك في المكان الذي تذهب إليه أيضاً. كما أنه في بعض بل الكثير من الأحيان، تتكفل الشركة المُنظمة للحفل بملابسك أي أنك لن تتكلف تقريباً أي شيء سوى أن يتواجد اسمك ضمن فقرات الحفل.

لن تحتاج للرقص
أنا شخصياً من مُحبي المُوسيقى، وأقوم تقريباً بالإستماع إلى الموُسيقى في أي وقتٍ وأي مكان أيُما كنت أعمل أو ألعب أو أقوم بأي نشاط، ولكن لسوء الحظ فأنا مثلي مثل الكثيرين غيري من مُحبي المُوسيقى لا أُحب أن أرقص، وهي ميزة أُخرى يمتاز بها من يمتهن مهنة DJ، فأنت هنا لتُدير الحفل، لتجعل الحضور يتراقص فرحاً وطرباً لما تقوم أنت بتشغيله دون الحاجة للنزول معهم في حلبة الرقص وإستعراض مهاراتك التي قد لا تكون موجودة في الأصل، فأنت تسمع وذا حس مُوسيقى، دون أن تكون بالضرورة راقصاً مُحترفاً.

أنت قائد الحفلنعم، فأنت تكون في مكانٍ مُميز للغاية ينظر إليك الجميع وينتظر أي أشارةٍ منك لتذهب بهم يميناً أو يساراً أو تجعلهم يرفعون أيديهم أو ينخفضون، يصمتون أو يصرخون، كل هذا بسبب كونك المسؤول عن ال DJ في الحفل، فأنت قائد هذا الحفل بكل تأكيد.

مهنة لمدى الحياة
ليس هناك نهاية للعمل ك DJ، فمهما تقدم بك السن تستطيع أن تستمر بالعمل، بل ربما إذا كبر بك السن فيُصبح أجرك أعلى ومسألة حضورك للحفل تُصبح شيئاً عظيماً قد يأخذ شطراً كبيراً من أهمية الحفل ذاته. ذلك بالطبع إلى أنه لن يأتي وقت وتنتهي فيه الحفلات أو مراسم الزواج أو أعياد الميلاد وغيرها، فقد تجد نفسك في حفلٍ كل يوم بدون نهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى