جامعات ومدارس

ورشة عمل عن جماليات الخط العربي بآداب الوادى الجديد

طارق سرور
عقدت كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، اليوم، ورشة عمل بعنوان “جماليات الخط العربي”، حاضر فيها أحمد مسعود عكاشة مدرس الخط العربي بمعهد الخطوط، وذلك بحضور الدكتور منار علي سعيد منسق عام المبادرة، والدكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية، وإكرامي صباح مدير إدراة رعاية الشباب والطلاب.
وقال دكتور إسلام عامر عميد الكلية .. يتركز محور العمل بهذه الورش على تنمية الوعي الفني للطلاب المشاركين بما يسهم في تنمية وتعزيز قيم الهوية الوطنية.
تطرق دكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية خلال كلمته إلى اهتمام الدولة المصرية ببناء الإنسان عن طريق إطلاق عدد من المبادرات الرئاسية مثل ‏مبادرة 100 مليون صحة، والتي استهدفت القضاء على فيروس C، ومبادرات ‏اللياقة البدنية للشباب والقضاء على السمنة لديهم، ومبادرة صنايعية مصر والتي تستهدف تدريب الشباب على الحرف من ناحية، وتشجيعهم ‏على ثقافة العمل الحر من ناحية أخرى، وحث الطلاب على ضرورة فهم تلك المبادرات والاستفادة ‏القصوى منها من أجل مستقبل أفضل لهم.
وتناولت دكتورة منار علي منسق المبادرة خلال كلمتها إلى أهمية تنمية المهارات الخاصة لدى الطلاب، ثم عرضت الخدمات التي تقدمها الجامعة في مبادرة “صنايعية ‏مصر”، وتوجيه الطلاب إلى كيفية استخدام الخط العربى كفن تشكيلى فى عمل لوحات يمكن
تسويقها، حيث سيقام معرض لأعمال الطلاب فى نهاية الفعاليات.
الجدير بالذكر ، أن ورشة العمل تأتي في إطار مبادرة “صنايعية مصر” التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية للحفاظ عل الهوية المصرية وإحياء وإعادة الحرف التقليدية والتراثية إلى مكانتها، وبرعاية كريمة من الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وإشراف الأستاذ الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور إسلام إبراهيم عامر عميد الكلية، والأستاذ الدكتور محمد عبد السلام عباس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى