مقالات

الدكتور” علاء عثمان “يتحدث عن أنواع حشو الأسنان وأفضلها

حشوات الأسنان تعد من أهم الإجراءات العلاجية في طب الأسنان، حيث أنها تعمل على حل مشاكل مزعجة مثل سد الشقوق، وعلاج التسوس، وسد الفراغات. وعلى عكس ما يعتقد البعض أن لتركيب حشوات الأسنان سن أو ظروف معينة، فتركيب حشو للأسنان يناسب جميع الأشخاص من عجينة الحشو .

هل حشو الأسنان مؤلم؟
حشو الأسنان الأبيض من أشهر أنواع حشوات الأسنان الذي يرغب بها حالات عديدة لمميزاتها حيث يستخدم الطبيب لتركيب حشو الأسنان الأبيض الليزر أي لا يشعر المريض بأي آلام ولا يحتاج لوقت طويل لتركيبه، بالإضافة إلى نتيجته الرائعة ومظهره الطبيعي كالأسنان الطبيعية.

ما هي حشوات الأسنان؟
حشو الأسنان هو عبارة عن مادة يستخدمها طبيب الأسنان لعلاج بعض مشاكل الأسنان والتخلص منها مثل مشكلة تجويف وشقوق الأسنان الناتجة عن التسوس. وتتنوع أنواع حشوات الأسنان بين الكثير من المعادن ليختار الشخص مع الطبيب النوع المناسب له ولأسنانه فمثلًا نجد أن العديد من الحالات ترغب بتركيب حشو الأسنان الأبيض لمميزاته العديدة وأهمها أنه يظهر بشكل طبيعي كأنه أسنان بيضاء طبيعية .

انواع حشوات الأسنان
(حشو الأسنان الفضة (حشو الأسنان البلاتيني
من أشهر انواع حشو الأسنان وأقدمها، تستخدم منذ أكثر من 1000 عام تقريباً. تطورت كثيراً الفترة الأخيرة، ويعتبرها الكثير من الأطباء أفضل الحشوات ويتم إختيارها في العديد من الحالات، حيث أنها تتميز بالقوة والصلابة وتعد تكلفتها مناسبة لمختلف المستويات، بالإضافة إلى قوة تحملها لأكثر من 15 عام أو أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى