أخبار

تليكتابة… إختاري الوقت المناسب

بقلم ـــ أسامه بدر

عنصر الوقت مهم لكل الحالات فضياع الوقت وعدم إستغلاله الإستغلال الأمثل قد يؤدي إلي بعض المشاكل ولكن حديثنا عن الوقت اليوم له مردود أخر ومختلف وهذا المقال تحديدا يخص كل من يختار الوقت الغير مناسب لعرض أو سرد أي مشكلة .

البنات المقبلات علي الزواج والسيدات الراغبات في دخول البهجة علي أزواجهن إنتبهوا جيدا

السيدات المتزوجات من فترات مختلفة سواء من فترات بعيدة تصل إلي الخمس وعشرون عاما أو أقل من هذه الفترة مرورا بمن تزوجوا منذ عام أو عامين.

علي البنات المقبلات علي الزواج في القريب أن تعي هذه الأسطر وتعمل بها وتستفيد من خبرات من سبقوها .

تقع معظم السيدات وخاصة ربات البيوت في مشكلة تجعل البيت في حالة هياج وذلك بسبب عدم إختيار الوقت المناسب في التعامل مع الزوج .

يجب علي السيدات ربات البيوت أن يعلموا جيدا الأتي:

عندما يستيقظ زوجك من نومه مبكرا ليتجه إلي عمله يجب عليكي مراعاة إنه لم يفق بشكل كامل فلا يجب أن تتحدثي معه أثناء تناوله وجبة الإفطار في أشياء تعكر صفو يومه ولا تصدري له أي طاقات سلبية و قد تأتي هذه الأشياء بثمار عفنه وهي حدوث خلاف قد يؤثر علي علاقتك بزوجك نتيجة عدم إختيار الوقت المناسب ومن تلك الأشياء التي تعكر صفو اليوم للطرفين علي سبيل المثال لا للحصر

الزوجة : إبنك أمس طلبت منه كذا ولم يفعل وقام بالرد عليا وكان الوقت متأخر ولم أكمل الحديث معه خوفا أن تستيقظ من نومك وياريت تنبه عليه بلاش كذا وكذا وكذا وما إلي ذلك من طاقات سلبية علي صباح اليوم

الزوج : لا حول ولاقوة الابالله أنا لسه صاحي وبفطر وأنتي بتحكي مشاكل علي الصبح كده

لسه بنقول يا فتاح يا عليم حاضر يا سيتي هكلمه .

الزوجة : علي فكره أنت مش بتحل حاجه وسايب المواضيع كده مع نفسها .

الزوج : يعني إيه مش فاهم.

الزوجة : يعني لازم أنا اللي أتابع وأشوف وأتصرف وأنت سايب كل حاجة عليا.

الزوج : إيه المطلوب مني دلوقتي أقوم أصحي إبنك وأضربه مثلا ولا أعمل أيه يعني

هذا موقف لم تتخذ فيه الزوجة إختيار الوقت المناسب وجعلت اليوم مغلق في أوله وقد لا تكتفي بما حدث وتحمله هما من نوع أخر مثل أنا مش عارفة أعملكم أكل أيه اليوم .

هو ماله يا سيتي هو إنتي بتعملي إيه في البيت غير آنك ربة منزل وهذا إختصاصك شئون المنزل هي إختصاصك كما أن توفير إحتاجتك أنتي والأولاد هي من إختصاصه هو .

من الأشياء المهمة في إختيار الوقت المناسب هي عندما تتحدثين إلي زوجك عبر الهاتف وهو في عمله يجب أن تستخدمي الذكاء والفطنة ومن خلال المكالمة إن إستشعرتي إنه مشغول فلا تطيلي عليه خاصة وإن كان الموضوع غير مهم ومن خلال الحديث أن إرتفعت نبرة صوته قليلا فيجب عليكي آنهاء الحديث فورا وتخبريه بأحد أمرين إما يعاود هو الإتصال مرة ثانية عندما يكون غير مشغول أو تنتظريه عندما يعود وفي حالة إحتياجك شيء ما يجب عليه إحضاره يجب عليكي أن تبلغيه قبل أن يقترب من الوصول إلي البيت

كثيرا ما تحدث مثل هذه الأمور التي تعكر صفو البيت وهي قد تكون بدون قصد ولكن إختيار الوقت لم يكن مناسبا .

أيضا عندما يرجع الرجل لبيته ويتناول وجبة الغداء ويريد أن يرتاح قليلا تجد الضحك والفرفشة والهزار يحضرون في هذا التوقيت من خلال الأم والأبناء وبالتالي يكون وقت راحة الرجل بعد عودته من عمله غير كافي وبه الكثير من القلق .

عندما يستيقظ من غفوته الغير مكتمله تجد الزوجة تريد فك شفرة زوجها فتداعبه وتفتح مجال للهزار وهو لم يفيق تماما فتنشب بينهما مشاجرة خفيفة تغضب علي أثرها الزوجة وهي لا تعلم آنه لم يفيق بالشكل الكامل وقد لا تعلم إن هذا الوقت غير مناسب لهذه الفقرات الكوميدية .

يعود الرجل لبيته مضغوطا ويحتاج للقليل من الوقت الذي يجلس فيه مع نفسه يلتقط أنفاسه ويحتاج أن يستفيق بعد الإستيقاظ لكي يستطيع التعامل مع كل ما هو أتي .

الوقت المناسب يجب علي كل زوجة أن تأخذه بعين الإعتبار وأن تعمل علي تحديده طبقا لمعاشرتها لزوجها ومعرفة أوقات تغير مزاجه .

التحدث في المشاكل ، التحدث في أي مواضيع جانبيه حتي التحدث في الحقوق الشرعية يجب أن يكون في الوقت المناسب تفاديا للخلافات والمشاكل الزوجية ، أما البنات فيجب عليهن الإستفادة من خبرات من سبقوهن في الزواج ويجب عليهن التحدث فيما هو مفيد لنجاح العلاقة الزوجية وليس التحدث في التفاهات والمواضيع الجانبية التي لا فائدة منها.

تليكتابة جديدة ولقاء يتجدد معكم إن شاء الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى