مقالات

أحمد صبرى ” كيف تصبح مطور ألعاب من الصفر إلى الإحتراف”

هل لديك أفكار لألعاب ناجحة و ترغب في تنفيذها بنفسك ؟ أو تحب هذا المجال وترغب في أن تصبح مطور ألعاب ؟ سنتعرف سوياً علي المسار الصحيح لتصبح مطور ومبرمج العاب محترف ومن الصفر وما يجب عليك تعلمه قبل الإنطلاق في هذا المسار الشيق

كيف تصبح مطور ألعاب .

أولا : أريد منك أن تدرك أن تطوير الألعاب يمر بالعديد من الخطوات , لتصل إلي مرحلة النهائية من اللعبة

فكرة اللعبة : قبل البدء في تطوير اللعبة لابد من إمتلاك فكرة معينة للعبة لكي تبدأ في العمل عليها , وهذه الفكرة هي أهم الخطوات فالمشاريع الضخمة الناجحة ما هي إلا أفكار تم تنفيذها وربُ فكرة تساوي مليون دولار ! , لذا فما الذي يميز لعبتك عن باقي الألعاب المتوفرة الأن في الساحة ؟ وما الذي سيدفع ملايين المستخدمين للعب لعبتك هذه أسئلة تطرح نفسها ولابد من إجابة فعلية في الفكرة للعمل عليها .
تخطيط و تصميم : لابد من وضع خطة لتنفيذ اللعبة التي تفكر بها , فلن تبدأ علي الفور في إنشاء لعبة لمجرد فكرة جائت في خاطرك , وتعتبر هذه المرحلة في غاية الأهمية لكي تنشئ لعبة ناجحة , فعليك رسم تخطيط تفصيلي لما سيتم توفيرة في هذه اللعبة من مراحل و أشكال وما الذي سيدور بداخل اللعبة وما إلي ذالك من تفاصيل مهمة لايمكن إهمالها, وعليك التفكير وتخيل التصميم لفكرتك جيداً .
مرحلة الإنشاء : وهي المرحلة الأخيرة والتي سيتم فيها تطبيق فكرتك بناءً علي تخيلاتك وتصميمك لمستويات اللعبة وسنتعرف فيما يلي علي اللغات البرمجية التي يتم إستخدامها بكثرة في برمجة الألعاب العالمية والمحكايات لهذه اللغات والتي تستخدم كذالك في تصنيع مئات الألعاب العالمية الشهيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى