مقالات

تغيير حياتك مبني على تغيير تفكيرك

تغيير حياتك مبني على تغيير تفكيرك

تغيير حياتك مبني على تغيير تفكيرك

بقلم يحي خليفه

تغيير حياتك مبني علي تغيير تفكيرك كل شيء يحدث في الداخل حيث لا يوجد شيء اسمه تنظيف، بل استبدال قديم بجديد، الداخل لا يحتمل وجود فراغات، التنظيف للخارج، كل أحداث حياتك تجري في الداخل، تنجح أو تفشل في الداخل، تسعد أو تشقى في الداخل، تنتصر أو تنهزم في الداخل، قوي أو ضعيف في الداخل، تجد حلول أو لا تجدها في الداخل، توقف عن الصراع مع الخارج لأنه لا يمثل الداخل ولا يرقى أن نسميه انعكاس، في الخارج ليس انعكاسك بل هو متوسط أوهام البشر، ليس انعكاسك بالمرة وإنما هي أوهامك وأوهامهم مكدسة أمام أعينكم.

ابدأ دائما بالداخل، اعمل على الداخل، امنح نفسك وقتا لتصنع في الداخل. الداخل إما ممتلئ بالنفايات أو بالمفيد والصحيح. في الداخل غير مسموح بوجود فراغات بين المشاعر والأفكار، كل خلية يجب أن تشحن بشيء، لا توجد خلية نظيفة، لا أحد يستطيع تنظيف الخلايا ولكن تستطيع أن تستبدل، ادفع الجديد خلف القديم ليلقي به خارجا، لا تستطيع إزالة فكرة بدون استبدالها بفكرة جديدة، لا تستطيع استبدال شعور بدون شعور جديد، لا يوجد شيء اسمه لا فكرة أو لا شعور أو لا ألم.

كيف تغير نفسك من الداخل يجب أن يكون هناك شيء. استبدل الألم بالانتعاش ولا تحاول أن تصل إلى اللا ألم لأنك لن تصل، ربما تستبدله بالارتخاء، لا يوجد شيء اسمه لا خوف، لكن بكل سهولة يمكنك أن تُدخل عليه شعور الثبات. عكس الخوف ليس الشجاعة وإنما الثبات. أنت ثابت متمكن، سيقولون لك عكس الخوف هو الحب، لا تنخدع فعكس الحب هو الركود والجمود لأن الحب تدفق وجريان، استبدل لا تنظف، أفكار جدك استبدلها بأفكارك، لست بحاجة لأفكار مترهلة، تخلص منها قبل أن تستبدل خلاياك بالعفن، أنت فقط تستبدل، الحياة لا تنظف نفسها ولكنها تستبدل، تستبدل الليل بالنهار والظلام بالنور، تستبدل الميت بالحي، تستبدل قوم بقوم آخرين دون توقف.

نظف وهمك الذي اسمه جسد، التنظيف عملية خارجية. نظف الوهم الذي ينقلك من مكان إلى آخر، نظف الوهم الذي اسمه طريق، فقط الوهم يمكن تنظيفه لأنه في الخارج حيث توجد فراغات كثيرة تجمع المزيد من الوهم. في الخارج نحن لا نستبدل شيء وإنما نتناقل الوهم فيما بيننا، الخارج مكان عام، أنت تعيش وتنمو في الداخل، اهتم بالداخل لتتمكن من جمع وهم أكثر ترتيبا من أوهام الآخرين في الخارج.

تغيير حياتك مبني على تغيير تفكيرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى